رياضة

جامعة الكرة تنفي رفض السلطات الترخيص لإنييمبا بالسفر للمغرب لمواجهة الوداد

جامعة الكرة تنفي رفض السلطات الترخيص لإنييمبا بالسفر للمغرب لمواجهة الوداد

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ”صفة قطعية” الأخبار التي تم تداولها بخصوص عدم الترخيص لطائرة فريق إنييمبا النيجيري بالنزول بالمغرب، مؤكدة أن إدارة الفريق النيجيري تأخرت في إرسال الوثائق المطلوبة الشيء الذي أدى إلى تأخير توصلها بالترخيص الرسمي للسفر إلى المغرب.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قبل قليل في بيان على موقعها الرسمي، أن “مديرية النقل الجوي، توصلت يوم الإثنين 23 أكتوبر 2023 على الساعة 12 و3 دقائق ظهرا، بطلب أولي من طرف فريق إنييمبا للترخيص للطائرة الخاصة”.

وبعد توصلها بالطلب، يضيف البيان، “طلبت مديرية النقل الجوي من فريق إنييمبا النيجري، إتمام الوثائق اللازمة للحصول على الترخيص، التي تم إرسالها على أربع دفعات، الأولى على الساعة 6 و40 دقيقة مساء، والثانية على الساعة 8 و30 دقيقة صباح اليوم الموالي، والثالثة على الساعة 8 و51 دقيقة صباحا، في حين تم إرسال الدفعة الأخيرة من الوثائق على الساعة 9 و36 دقيقة صباحا”.

وحسب مديرية النقل الجوي، أكدت جامعة الكرة أن “منح الترخيص يستوجب إرسال جميع الوثائق المطلوبة قبل 72 ساعة من تاريخ الرحلة”، مؤكدة أن المديرية “منحت لطائرة الفريق النيجري الرخصة، بعد استكمال جميع وثائق الملف”.

ويأتي نفي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدما راسلت إدارة إنييمبا النيجيري، صباح اليوم الثلاثاء، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم احتجاجا على “رفض السلطات المغربية” الترخيص لبعثة الفريق بالسفر إلى الدار البيضاء على بعد أقل من 48 ساعة عن موعد مباراة إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم “السوبر ليغ” ضد الوداد الرياضي بالدار البيضاء.

وراسل إنييمبا الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم احتجاجا على إرباك برنامج سفره إلى المغرب، بعدما واجه مسؤولوه مشاكل في استخلاص موافقة رسمية من السلطات المغربية للتوجه إلى العاصمة الاقتصادية.

ويشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، أعلنت صباح اليوم الثلاثاء عن تأجيل مباراة الوداد الرياضي ضد إنييمبا، التي كانت مرتقبة يوم غد الأربعاء، لـ24 ساعة، بسبب عدم تمكن الفريق النيجيري من السفر إلى المغرب في الوقت المحدد.

وأعنت “الكاف” عن تأجيل مباراة الوداد ضد ضيفه إنييمبا من الأربعاء إلى الخميس في الساعة السابعة مساء على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News