رياضة

“كاف” تؤجل رسميا مباراة الوداد ضد إنييمبا في إياب ربع نهائي “سوبر ليغ”

“كاف” تؤجل رسميا مباراة الوداد ضد إنييمبا في إياب ربع نهائي “سوبر ليغ”

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، رسميا عن تأجل مباراة الوداد الرياضي ضد إنييمبا، التي كانت مرتقبة يوم غد الأربعاء، لـ24 ساعة، بسبب عدم تمكن الفريق النيجيري من السفر إلى المغرب في الوقت المحدد.

وأعنت “الكاف” عن تأجيل مباراة الوداد ضد ضيفه إنييمبا من الأربعاء إلى الخميس في الساعة السابعة مساء على أرضية ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.

وإضافة إلى مباراة الوداد وإنييمبا، أجلت الكونفدرالية الإفريقية الصدام القوي الذي كان مرتقبا أن يجمع يوم غد الأربعاء بين الترجي التونسي وضيفه مازيمبي الكونغولي، وبرمجته عشية الخميس المقبل انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا.

ولم يوضح الجهاز الوصي على كرة القدم الإفريقية أسباب تأجيل المبارتين.

وكانت إدارة إنييمبا النيجيري احتجت صباح اليوم الثلاثاء على رفض السلطات المغربية الترخيص لبعثة الفريق بالسفر إلى الدار البيضاء على بعد أقل من 48 ساعة عن موعد مباراة إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم “السوبر ليغ” ضد الوداد الرياضي بالدار البيضاء.

وراسل إنييمبا الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم احتجاجا على إرباك برنامج سفره إلى المغرب، بعدما واجه مسؤولوه مشاكل في استخلاص موافقة رسمية من السلطات المغربية للتوجه إلى العاصمة الاقتصادية.

وكشفت تقارير نيجيرية أن بعثة إنييمبا لم تتمكن من السفر إلى المغرب أمس الإثنين بعدما لم يتمكن مسؤولوه من الحصول على إذن من السلطات المغربية ما أربك برنامج رحلة الفريق واستعداداته للمباراة المرتقبة يوم غد الأربعاء.

وأوضحت المصادر ذاتها أن بعثة الفريق النيجيري ظلت عالقة على متن طائرة خاصة في مطار “مورتالا” الدولي في مدينة لاغوس لقرابة ست ساعات ونصف قبل أن تعود أدراجها إلى الفندق في منتصف ليلة أمس الإثنين.

واتهم المدير الإعلامي لنادي إنيمبا، ديفيد أورجي، في بيان صباح يوم الثلاثاء في لاغوس، السلطات المغربية بتعمد إرباك برنامج سفر فريقه لجعل مهمته في العودة في نتيجة مباراة الأربعاء ضد الوداد، بعدما خسر بملعبه أول أمس الأحد بنتيجة (1-0).

وحسب ما نقلته الصحافة المحلية، زعم ديفيد أورجي أن السلطات المغربية “تستخدم أساليب غير عادلة ضد نادي إنيمبا في الدوري الإفريقي لكرة القدم”، مؤكدا أن إدارة الفريق “تعتبر الحادثة بمثابة مؤامرة متعمدة لإحباط نادي إنييمبا قبل مواجهة الوداد”.

وكان الوداد الرياضي قد حط الرحال أمس الإثنين بالدار البيضاء عائدا من نيجريا، بعد الفوز الثمين الذي حققه في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم بملعب بطل نيجيريا، إنييمبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News