سياسة

الأحرار يرفض المواقف “غير الرسمية” من الأوضاع بغزة ويطالب بالالتفاف حول موقف المملكة

الأحرار يرفض المواقف “غير الرسمية” من الأوضاع بغزة ويطالب بالالتفاف حول موقف المملكة

دعا حزب التجمع الوطني للأحرار إلى الالتفاف حول الموقف الرسمي للمملكة المغربية بخصوص الأحداث التي شهدها قطاع غزة صباح اليوم السبت، مطالبا طرفي النزاع، إسرائيل وحركة حماس، إلى تجنب العنف، الذي لن يكون له من نتائج سوى رفع التوتر وحصد أرواح مزيد من الضحايا.

وأكد التجمع الوطني للأحرار في بلاغ صحفي، أنه يتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع في قطاع غزة، الناتجة عن اندلاع أعمال العنف، التي خلفت مئات الضحايا من المدنيين.

وثمن حزب “الحمامة” موقف المملكة المغربية، كما تم التعبير عنه في البلاغ الصادر في هذا الصدد عن وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، داعيا إلى تغليب الحكمة والتبصر والوقف الفوري لجميع أشكال العنف لضمان سلامة المدنيين، وتهيئة الظروف اللازمة لاستئناف الحوار والمفاوضات.

وأشاد التجمع الوطني للأحرار بجهود المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، لإيجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبدإ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

وأعربت المملكة المغربية، زوال اليوم السبت، عن قلقها العميق جراء تدهور الأوضاع واندلاع الأعمال العسكرية في قطاع غزة مُدينة استهداف المدنيين من أي جهة كانت.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية، التي طالما حذرت من تداعيات الانسداد السياسي على السلام في المنطقة ومن مخاطر تزايد الاحتقان والتوتر نتيجة لذلك، تدعو إلى الوقف الفوري لجميع أعمال العنف والعودة إلى التهدئة وتفادي كل أشكال التصعيد التي من شأنها تقويض فرص السلام بالمنطقة.

وأضاف المصدر ذاته أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس، نصـره الله، لجنة القدس، تؤكد أن نهج الحوار والمفاوضات يظل السبيل الوحيد للوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشـرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News