سياسة

بحضور كل الشرائح.. جبهة دعم فلسطين “تحتفي” بـ”طوفان الأقصى” أمام مقر البرلمان

بحضور كل الشرائح.. جبهة دعم فلسطين “تحتفي” بـ”طوفان الأقصى” أمام مقر البرلمان

لبى العشرات من المواطنين نداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع والمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في الوقفة التضامنية المنظمة عشية اليوم السبت أمام مقر البرلمان بالرباط، للتضامن مع الشعب الفلسطيني و”الالتحام مع أبنائه في معركته المباركة” ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وعمت مظاهر الفرحة والسرور المحتجين؛ نساء ورجال وأطفال من كل الأعمار، أمام مقر البرمان احتفالا بعملية “طوفان الأقصى”، التي شنتها حركة حماس بقطاع غزة ضد إسرائيل، وأسفرت حتى الآن عن ما لا يقل عن 70 قتيلا و779 جريحا بحسب مصادر طبية إضافة إلى عشرات الأسرى، وفي الجانب الفلسطيني عن 232 قتيلا و1697 جريحا بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون شعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، الذي رد على عملية “طوفان الأقصى” بغارات جوية مكثفة على قطاع غزة، إضافة إلى اشتباكات عنيفية بين قوات حماس وإسرائيل.

وحمل المحتفون لافتة كتب عليها “الشعب المغربي يبارك للشعب الفلسطيني معركة طوفان الأقصى” ملوحين بأعلام فلسطين ورافعين شارات النصر.

ودعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، صابح اليوم السبت، بعد ساعات من بدء عملية “طوفان الأقصى”، إلى تنظيم وقفة مركزية أمام البرلمان بالرباط يومه السبت، كما دعت إلى الخروج إلى ساحات المدن يوم غد الأحد، لتنظيم اليوم الوطني نصرة لطوفان الأقصى ومناهضة التطبيع.

وطالبت الجبهة كل قوى المقاومة والمناصرة لها عبر العالم للالتحام مع أبناء الشعب الفلسطيني في هذه المعركة المباركة، مجددة دعوتها الدولة المغربية للتراجع الفوري عن التطبيع مع الكيان الصهيوني وإلغاء لكل المعاهدات والاتفاقيات الناتجة عن هذا التطبيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News