سياسة

عاجل.. وسيط المملكة يرفض “تظلم” شبيبة العدالة والتنمية بخصوص تحديد سن التعليم بـ30 سنة

عاجل.. وسيط المملكة يرفض “تظلم” شبيبة العدالة والتنمية بخصوص تحديد سن التعليم بـ30 سنة

رفضت مؤسسة وسيط المملكة طلب شبيبة العدالة والتنمية المتعلق بالتدخل لإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات أطر الأكاديميات الجهوية التي أقرتها الحكومة منذ سنتين وحددته في 30 سنة.

وجاء في بلاغ لشبيبة العدالة والتنمية: “توصلنا في الشبيبة بجواب مؤسسة وسيط المملكة والتي قررت حفظ الملف”.

وأشارت الشبيبة إلى أنها سبق لها وأن “تقدمت بطلب لمؤسسة وسيط المملكة قصد التدخل في إطار صلاحياتها الدستورية والقانونية لرفع الحيف والإقصاء الذي تعرضت له فئات واسعة من الشباب المغربي المتضررين من قرار الحكومة بتحديد السن الأقصى للمشاركة في مباريات ولوج أطر الأكاديميات الجهوية لوزارة التربية الوطنية في ثلاثين سنة”.

وكشفت شبيبة العدالة والتنمية أنها ستعبر عن موقفها من مضامين قرار الحفظ بعد انعقاد المكتب الوطني للشبيبة.

وكانت شبيبة العدالة والتنمية أعلنت سابقا، عن رفع مذكرة إلى مؤسسة وسيط المملكة من أجل التدخل لإلغاء شرط السن الأقصى لولوج مباريات أطر الأكاديميات الجهوية التي أقرتها الحكومة منذ سنتين وحددته في 30 سنة.

واعتبرت شبيبة البيجدي أن هذا الإجراء تم بموجبه حرمان فئات مهمة من الشباب المغربي من الحق في الولوج لمباريات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك بعدما لم تتجاوب الحكومة مع المذكرة التي سبق أن رفعتها الشبيبة لكل من رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. وأوضح الشبيبة ضمن بلاغ لها أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من أدوارها الأساسية في الترافع من أجل قضايا الشباب المغربي والدفاع عن حقوقهم، وفي إطار متابعة جهودها للدفاع عن حق الشباب المغربي في ولوج مختلف الوظائف والمهن وفق مبادئ الكفاءة والاستحقاق والعدل والإنصاف.

وشددت على ضرورة أن تخضع المباريات والامتحانات التي تنظمها القطاعات الحكومية لشروط النزاهة والشفافية والمساواة وتكافئ الفرص بين المتبارين، وتفاعلا مع الأدوار والصلاحيات التي خص بها الدستور والقانون المؤسسات الدستورية.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. ..ومتى كانت هاته المؤسسة ترفع الحيف والظلم في قراراتها..فالجلاد هو الحكم في نفس الوقت …انذا تركتم الاحتجاج والخروج إلى الشارع لإيصال الرسالة إلى من يهمه الامر…فلن يتغير أي شيء…واقراؤ على انفسكم فاتحة الميت…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News