رياضة | سياسة

المملكة المغربية تدعم ترشيح السعودية لتنظيم مونديال 2034

المملكة المغربية تدعم ترشيح السعودية لتنظيم مونديال 2034

أكدت المملكة المغربية دعمها التام لرغبة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الترشح لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم لسنة 2034.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان لها:”هذا التأييد يأتي من منطلق الروابط القوية التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء”.

وأضافت :”إن المملكة المغربية، بقيادة جلالة الملك، حفظه الله، على ثقة تامة من قدرة المملكة العربية السعودية الشقيقة على تنظيم هذه الفعالية الرياضية الكبرى، لما تشهده من نهضة تنموية شاملة وإمكانيات تنظيمية مشهود بها”.

وكانت دول ومنظمات واتحادات عربية، قد أعلنت دعمها لترشح السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2034.

جاء ذلك في بيانات رسمية صادرة عن قطر والكويت، وسلطنة عمان، والبحرين، والأردن وموريتانيا، وفلسطين، فضلا عن مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.

كما صدرت بيانات تأييد ودعم مماثلة من اتحادات كرة القدم في كل من الإمارات والعراق، وفلسطين، بجانب الاتحاد الآسيوي.

والأربعاء، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رغبة بلاده في الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن الأربعاء، أن بطولة كأس العالم في عام 2034، ستكون من نصيب قارتي آسيا وأوقيانوسيا، ودعا جميع الاتحادات المحلية للعبة من القارتين، لتقديم ترشحاتها لتنظيم المونديال.

وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل بن عبد العزيز، قال: “إعلان المملكة نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، يشكل خطوة هامة وطبيعية في رحلتنا كدولة شغوفة بكرة القدم”.

وأكد الوزير السعودي “حرص المملكة من خلال نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 على توفير تجربة غير مسبوقة للجميع في أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News