فن

بشرى أهريش: تزعجني التعليقات السلبية في “سوشل ميديا” وأحاول العيش دون تصنع

بشرى أهريش: تزعجني التعليقات السلبية في “سوشل ميديا” وأحاول العيش دون تصنع

قالت الممثلة بشرى أهريش إنها تنزعج من تفشي ظاهرة التعليقات السلبية في مواقع التواصل الاجتماعي، التي من شأنها أن تؤثر في الأشخاص غير المتسلحين بالثقة في النفس.

وأضافت أهريش في تصريح لجريدة “مدار21” أنه رغم وجود إيجابيات لمواقع التواصل الاجتماعي كمشاركة الأعمال الفنية، والتواصل مع الناس، إلا أن هذه الشبكات تشهد موجة كبيرة من التنمر وغزو التعليقات السلبية من قبل أشخاص لا يعرفونك عادة وغير مطلعين على تفاصيل حول حياتك الشخصية وخلفيتك، يختبئون وراء شاشات الهواتف أو الحواسب لتفريغ “مكبوتاتهم” من خلال السب والشتم والتنمر وخلق صور غير واقعية عنك.

وتابعت أهريش: “إذا كان الشخص لا يتمتع بثقة في نفسه ولم يشتغل على ذاته، سيؤدي إلى التأثير في نفسيته وتدمره هذه التعليقات بسبب هذه الظاهرة، ولو أنه اليوم بات من الممكن أن تتابع هؤلاء الأشخاص الذين ينشرون تعليقات سيئة أو صورك الخاصة، عن طريق الشرطة الإلكترونية، فمن الصعب أن تسلك مساطر قضائية في حق كل من كتب تعليقا سيئا”.

وتقول الممثلة بشرى أهريش إنها تحاول قدر المستطاع أن تكون بسيطة وعلى طبيعتها في تعاملها مع الآخرين، عادّة أنه “من السهل أن نتصنع ونخلق الحدث بكل ما هو خارجي من ماكياج وشعر وملابس، لكن من الصعب أن نكون بسطاء ونصل إلى قلوب الناس بعفويتنا وبساطتنا”.

وواصلت حديثها قائلة: “هي عفوية وبساطة مدروستين وليس اعتباطيا، وأنا أجد راحتي في العيش بهذا النمط، إذ لا أحب أن أكلف نفسي وأخلق لها الكثير من المتاعب لكي أظهر بصورة جميلة، كما أنني لا أبحث عن الظهور في قالب جميل، إنما أسعى لأكون مقنعة، وأحظى بقبول الناس وأكون قريبة من الأشخاص الذين أحبهم”.

وعلى الصعيد الفني، شاركت أخيرا الممثلة بشرى أهريش في الشريط السينمائي “مطلقات الدار البيضاء” للمخرج عهد بنسودة، الذي يحكي قصص خمس نساء مع الطلاق، ينقل مشاكلهن مع الرجل والمحيط ومعانتهن في تربية الأطفال في ظل وضعهن الاجتماعي، كما يرصد نظرة المجتمع إليهن في قالب درامي تشويقي.

ويعالج فيلم “مطلقات الدار البيضاء” موضوعا شائكا في المجتمع المغربي، ويتعلق بظاهرة الطلاق، إذ يرصد وضعية المرأة المطلقة بالمغرب مع مدونة الأسرة، ومشكلة الحضانة، بالإضافة إلى الهفوات التي تقع في حالات الطلاق، ناهيك عن تناول عدة قضايا تتفرع عن هاته الظاهرة.

ويشارك في فيلم “مطلقات الدار البيضاء”، كل من مونية لمكيمل، وزينب عبيد، وبشرى أهريش، ونبيل عاطف، وحمد الشوبي، إلى جانب المغنية سعيدة شرف في أول تجربة سينمائية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News