جهويات

مشاريع اتفاقيات جديدة للاستفادة من “أوراش” بآيت ملول

مشاريع اتفاقيات جديدة للاستفادة من “أوراش” بآيت ملول

انعقد مؤخرا بمقر عمالة إنزكان آيت ملول، اجتماع خصص للمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكات بين المجلس الإقليمي والجمعيات والتعاونيات المنتقاة في إطار طلبات عروض متعلقة ببرنامج “أوراش” في نسخته الثانية بالإقليم.

وتشمل هذه المشاريع التي تقدمت بها جمعيات المجتمع المدني، مجالات التعليم والصحة والنظافة والسلامة الطرقية والرقمنة والأرشيف.

وستعمل جماعة آيت ملول بتنسيق مع الجمعيات والتعاونيات الحاملة للمشاريع بمدينة آيت ملول، على مواكبتها والتنسيق معها لإنجاح مشاريعها بتراب نفوذ الجماعة.

وتعتبر آيت ملول من الجماعات الأولى من حيث عدد المشاريع المستفيدة (35 مشروع)، وبعدد مناصب يقدر بـ385 منصب من أصل 1186 منصب عمل مؤقت مخصص في برنامج “أوراش” بتراب عمالة إنزكان آيت ملول لتحسين ظروف المعيشة وتعزيز فرص العمل للساكنة.

جدير بالذكر أن برنامج “أوراش” الذي يأتي في إطار تنزيل البرنامج الحكومي 2021-2026، يهم مواكبة الأشخاص اللذين فقدوا عملهم ويجدون صعوبة في الولوج لفرص الشغل، وذلك عبر شراكة تشمل القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية والجماعات الترابية، وكذا جمعيات المجتمع المدني والتعاونيات المحلية، بالإضافة إلى مقاولات القطاع الخاص المتضررة من جائحة كوفيد 19.

ويتكون البرنامج من شقين، الأول يتعلق بأوراش عامة مؤقتة، فيما يخص الثاني أوراش لدعم الإدماج المستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News