دولي

إردوغان: تركيا لم تعد تنتظر شيئا من الاتحاد الأوروبي الذي لم يلتزم بتعهداته

إردوغان: تركيا لم تعد تنتظر شيئا من الاتحاد الأوروبي الذي لم يلتزم بتعهداته

أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأحد، في جلسة للبرلمان التركي خلال افتتاح أعمال الدور التشريعي الجديد، بعد ساعات قليلة من هجوم إرهابي طال مقر وزارة الداخلية في أنقرة، أن التنظيمات الإرهابية لن تنجح في تحقيق أهداف بلاده.

وقال الرئيس التركي: “الإرهابيان اليوم حاولا النيل من أمن بلدنا وحاولا انتهاك أمن مواطنينا وبلدنا، وفشلوا في ذلك. لن نسمح بقيام تنظيمات إرهابية، وسنواصل الكفاح ضد الإرهاب”.

وشدد إردوغان على أن تركيا لم تعد تنتظر شيئا من الاتحاد الأوروبي، الذي لم يلتزم بتعهداته تجاه بلاده، مردفا: “على الاتحاد الأوروبي أن يصحح أخطاءه، وأن لا ينتظر منا أي تنازلات في المجال السياسي والاجتماعي والعسكري”.

وأضاف: “نحن لا نحتاج العضوية في الاتحاد الأوروبي، لأننا وصلنا إلى مرحلة نضع فيها نحن معاييرنا”.

وأردف إردوغان: “واجهنا الكثير من الصعوبات وتعرضنا لمحاولات انقلابية نجحنا في التصدي لها، يجب علينا التكامل والتكاتف داخل البرلمان حتى نكون أقوى”.

وواصل حديثه قائلا: “الفترة القادمة مناسبة لإعادة طرح مشروع الدستور الجديد، وندعو الجميع للمشاركة في صياغة دستور جديد لتركيا”.

وقال: “الزلزال الأخير كلف تركيا 105 مليار دولار.. هو مبلغ كبير وثقيل جدا لدولة في طور النمو. والحرب الروسية الأوكرانية تسببت في مشاكل اقتصادية في مختلف أنحاء العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News