اقتصاد

وزارة الإدماج الاقتصادي تساهم بـ500 مليون درهم لفائدة ضحايا الزلزال

وزارة الإدماج الاقتصادي تساهم بـ500 مليون درهم لفائدة ضحايا الزلزال

أعلنت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، عن مساهمة لجنة التسيير لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، بمبلغ 500 مليون درهم من الرصيد المقيد في الحساب الرئيسي للعقود الخاصة للتكوين، في “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة.

وأفادت الوزارة بأن لجنة التسيير لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل “في دورة استثنائية” برئاسة، يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وبمبادرة من مكوناتها الثلاثة، الدولة، الاتحاد العام لمقاولات المغرب وممثلي الأجراء، قررت المساهمة بمبلغ 500 مليون درهم من الرصيد المقيد في الحساب الرئيسي للعقود الخاصة للتكوين.

وتضيف الوزارة، أن هذه المبادرة تأتي لتأكد انخراط المقاولات وممثلي الأجراء، إلى جانب الدولة، في المجهود الوطني التضامني، تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، ولاسيما تلك المتعلقة بإحداث الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال.

وتضيف في بلاغ لها: “وذلك لدعم النفقات المتعلقة بالبرنامج الاستعجالي وتقديم الدعم لإعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة والنفقات المتعلقة بالتكفل بالأشخاص في وضعية صعبة واستحضارا لقيم التضامن التي ينص عليها دستور المملكة بضرورة أن يتحمل الجميع، بصفة تضامنية، التكاليف الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث المختلفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News