حوادث وكوارث

“CDG” يتبرع بـ50 مليارا ومعدات لوجستية لضحايا “زلزال الحوز”

“CDG” يتبرع بـ50 مليارا ومعدات لوجستية لضحايا “زلزال الحوز”

أعلنت مجموعة صندوق الإيداع والتدبير أنها قامت بتحويل مساهمة مالية بقيمة 50 مليار سنتيم (500 مليون درهم) لفائدة الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي شهدته العديد من مناطق المملكة المغربية ليلة الثامن من شتنبر الجاري، بالإضافة إلى مساهمة قدرها 10 ملايين درهم لصالح مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وأكد بلاغ مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، توصلت “مدار21” بنسخة منه، التزام مستخدميها بدعم المتضررين من خلال التبرع بجزء من رواتبهم، وكذا من خلال التعبئة الطوعية في الميدان لعدد منهم إلى جانب الجمعيات المحلية من أجل تقديم المساعدة والدعم للساكنة المحتاجة.

وأبرز البلاغ أنه تم إطلاق حملة للتبرع بالمواد والمعدات على غرار الأثاث والسبورات والكراسي والمراحيض المتنقلة وأجهزة إطفاء، بناءً على الاحتياجات المحددة من قبل السلطات المحلية، وتسليم هذه المواد للمدارس المؤقتة التي تم إنشاؤها من قبل السلطات في المناطق التي تضررت من الزلزال.

وشدد “CDG”، بصفته فاعلا وطنيا رئيسيا في التنمية الترابية، على تعبئة كامل خبراته التقنية والمالية في خدمة إعادة إعمار المناطق المتضررة، مؤكدة التزامها للمساهمة في الجهود الوطنية لدعم السكان المتضررين والمشاركة الفعالة في إعادة إعمار المنطقة المنكوبة على المدى الطويل وفقا لتعليمات الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News