جهويات

تمتيك تنتفض ضد مطرح النفايات

تمتيك تنتفض ضد مطرح النفايات

احتجت ساكنة دوار تمتيك تمكروت بزاكورة صباح اليوم الأربعاء ضد إقامة مكب للنفايات على ترابها، رافعين شعارات “الوحدة والتضامن” و”تمتيك خط أحمر” .

وحسب ما ذكر بعض الساكنة والقائمين على تنظيم الوقفة الاحتجاجية، فإنها لن تكون الأخيرة، وأن الساكنة مستعدة لخطوات تصعيدية أخرى في حال لم يتحقق مطلبها، المتمثل في العدول عن إقامة المطرح المذكور على ترابها.

وقد شدد المحتجون عزمهم على سلوك كل الوسائل القانونية التي يخولها لهم القانون والدستور المغربي، والترافع أمام جميع المؤسسات والجهات المعنية لمنع إقامة المطرح ملتزمين بممارسة حقه في صد كل ما من شأنه أن يسبب لهم أضرار صحية أو بيئية، وهو ما قد ينتج عن المشروع المزمع إنشاؤها بالقرب من مقرات سكناهم.

وقد خرج الساكنة صباح يومه الأربعاء 20/09/2023 في وقفة احتجاجية تعبيراً عن رفضهم التام والمطلق لما سموه الجريمة المنظمة ضدهم في حال تمت.

ويعتزم المحتجون أن يحولوا الوقفة الاحتجاجية إلى مسيرة حاشدة نحو مقر الجماعة بتمكروت، في انتظار انضمام باقي دواوير الجماعة المهددة بنفس الأخطار، خاصة أن المسافة هي نفسها بين المطرح وجل دواوير الجماعة ما يعني تضررها المباشرة منه، وفق محتجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News