مجتمع

دبي تسرق الأضواء بأكبر حدثين عالميين للتكنولوجيا والشركات الناشئة

دبي تسرق الأضواء بأكبر حدثين عالميين للتكنولوجيا والشركات الناشئة

تستضيف دبي أكبر حدثين عالميين للتكنولوجيا والشركات الناشئة “جيتكس غلوبال” و”إكسباند نورث ستار” شهر أكتوبر المقبل.

وتنظم النسخة الثالثة والأربعون من “جيتكس غلوبال” في الفترة بين 16 و20 أكتوبر 2023، وكشف المنظمون أن الحدث الأبرز عالمياً وصل إلى كامل طاقته الاستيعابية في مركز دبي التجاري العالمي مع تحضيرات لاستضافة ما يزيد على 6 آلاف جهة عارضة.

وكشف بلاغ “جيتيكس غلوبال” توصلت “مدار21” بنسخة منه، أن معرض “إكسباند نورث ستار”، الحدث الأبرز عالمياً للشركات الناشئة الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، سنظم في الفترة بين 15 و18 أكتوبر المقبل في مساحة العرض الجديدة في دبي هاربر، بمشاركة ما يزيد على 1.800 شركة ناشئة من أكثر من 100 دولة في أكبر وأبرز مراكز اليخوت الفارهة في الشرق الأوسط.

وأوضح أنه خصص لمعرضي “جيتكس جلوبال” و”إكسباند نورث ستار”  41 صالة على مساحة 2.7 مليون قدم مربع بنسبة زيادة قدرها 35 بالمئة مقارنةً بالعام الماضي، وسيجمعان نخبة من ألمع العقول وأكثر الشركات طموحاً لتدارس ومناقشة وتحديد وتمكين أجندات العالم الرقمية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن جيتكس غلوبال سيقدم “العرض الأكبر للذكاء الاصطناعي هذا العام ليأسر نموه القياسي المدعوم بابتكارات الذكاء الاصطناعي مخيلة العالم أجمع؛ حيث تكشف 3,500 جهة عارضة يمثل الذكاء الاصطناعي جزءاً من أعمالها، عن الآلية التي تقوم عبرها هذه التكنولوجيا الكبيرة بإثراء وتغيير حياة الأفراد والحكومات والأعمال والمجتمع”.

وأكد البلاغ أن عرضا الإطلاق “جيتكس إمباكت” و”معرض التمدن المستقبلي” (Future Urbanism Expo) سيشهدان تحولات ستترك تأثيراً بالغاً في التكنولوجيا المناخية، مع الارتقاء بالمدن المستدامة، والإسهام في رسم مستقبل خالي الانبعاثات، وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف COP28.

بهذا الصدد، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لمعرضي جيتكس جلوبال و”إكسباند نورث ستا”، إن “الطلب الكبير من جانب مجتمع التكنولوجيا والشركات الناشئة العالمي على المشاركة في معرض جيتكس يعد شهادة على الدافع الكبير لتعلم وتبادل ومناقشة آخر التطورات في قطاع التكنولوجيا”.

وأضافت: “بدءاً بالذكاء الاصطناعي ومروراً بالفضاء السيبراني ووصولاً إلى الاهتمام المتنامي بالتكنولوجيا النظيفة، يجمع جيتكس جلوبال تحت مظلته قادة القطاعين العام والخاص مما يزيد على 170 دولة لاستكشاف الآفاق الجديدة المجهولة لاقتصاد المستقبل الرقمي”.

وبخصوص “إكسباند نورث ستار”، أكد البلاغ ذاته أن المعرض الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي سيعمل على توسيع نطاقه إلى مستويات قياسية في 2023، مع مشاركة ضعف عدد الجهات العارضة من الشركات الناشئة في نسخة هذا العام، بهدف نسج العلاقات وحفز الإلهام والمشاركة في واحد من أكثر منظومات العالمية ابتكاراً ودعماً لريادة الأعمال.

وسيقام معرض “إكسباند نورث ستار” في دبي هاربر، حيث سيشهد اجتماع قرابة 1.800 شركة ناشئة و1000 مستثمر من 70 دولة يديرون استثمارات بقيمة ترليون دولار، للتباحث في سبل تسريع زخم الاستثمار في الشركات الناشئة.

وقال سعيد القرقاوي، نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي إنه “من المقرر أن يدفع معرض ‘إكسباند نورث ستار’ ‘عجلة الحقبة القادمة من ريادة الأعمال الرقمية، فضلاً عن إلهام الجيل الجديد من المبتكرين والمفكرين. وسيكون هذا الحدث البارز بمثابة حافز استراتيجي لتوسيع نطاق مستقبل اقتصاد دبي الرقمي، الأمر الكفيل بخلق منصة لا مثيل لها تجمع تحت مظلتها أصحاب المصلحة الرئيسيين من مجتمع الشركات الناشئة العالمي هنا في إمارة دبي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News