أمن وعدالة

انتخابات ممثلي القضاة..استوديو للدعاية وتلقي الترشحيات يوم 13 شتنبر

انتخابات ممثلي القضاة..استوديو للدعاية وتلقي الترشحيات يوم 13 شتنبر

حدد المجلس الأعلى للسلطة القضائية تاريخ بدء عملية إيداع التصريحات بالترشيح لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس في 13 شتنبر 2021، كاشفا عن تخصيص استوديو بمقرّه سيضعه رهن إشارة المرشحات والمرشحين لتسجيل وصلات تعريفية يمكن للهيئة القضائية الناخبة الاطلاع عليها.

وقال المجلس، في بلاغ، “إن على السيدات والسادة القضاة الراغبين في الترشح، أن يتقدموا ابتداء من يوم الإثنين 13 إلى غاية يوم الجمعة 17 شتنبر2021 إلى الأمانة العامة للمجلس لإيداع التصريح بالترشيح عن الهيئة التي ينتمي إليها المترشح، مقابل وصل يسلم إليه يتضمن اسمه وتاريخ وساعة الإيداع”.

وزاد  “تنفيذا للميثاق الأخلاقي للانتخابات، ولتوفير ظروف مناسبة لتعريف المترشحين بأنفسهم، تراعي شروط الحماية الموصى بها لتلافي انتشار جائحة كورونا، سيُدعى المترشحون مباشرة عند تقديم ترشيحاتهم إلى تسجيل وصلة مصورة باستوديو خاص بمقر المجلس، لا تتجاوز مدتها 4 دقائق يُعرِّف فيها المترشح بنفسه”.

وأوضح أنه “سيتم بث الوصلة عبر الموقع الرسمي المخصص للانتخابات، طيلة المدة المحددة للمترشحين للتعريف بأنفسهم”، داعيا المترشحين إلى “تهيئ وصلاتهم لتسجيلها لحظة إيداع التصريح بالترشيح”.
وكشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في السياق ذاته، أنه “سينشر بموقعه الإلكتروني البطائق المكتوبة التي سَيُعِدُّها المترشحون للتعريف بأنفسهم، وتتضمن صورهم”، حاثا هؤلاء  على “المبادرة بوضعها بأمانة المجلس”.
كما سيوفر المجلس للمترشحين خلال الفترة المخصصة للتعريف بأنفسهم، يضيف البلاغ، “إمكانية إجراء حوارات مباشرة عن بُعد مع زملائهم الناخبين، وسيُبَلَّغ المترشحون بشروط استعمال هذه الإمكانية في أقرب وقت”.

وحسب البلاغ  سيتم وضع نسخة من الميثاق الأخلاقي لانتخابات ممثلي القضاة رهن إشارة المترشحين بالأمانة العامة للمجلس قصد توقيعه بتزامن مع وضع الترشيح، وسيشار إلى هذا التوقيع في الصفحة الخاصة بالانتخابات بالموقع الإلكتروني للمجلس، وفقا لما نص عليه الميثاق نفسه.

وينص الميثاق الأخلاقي لانتخابات ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية على مبادئ ضمنها الحياد والمساواة في تدبير العملية الانتخابية، والتزام القضاة والقاضيات بمبادئ الأخلاقيات القضائية، والتزامات خاصة بالجمعيات المهنية للقضاة بالنظر إلى دورها الأساسي في مجال التأطير والتخليق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News