رياضة

عكاشة: سبورتينغ البيضاوي قادر على تحقيق نتائج مشرف بدوري الأبطال

عكاشة: سبورتينغ البيضاوي قادر على تحقيق نتائج مشرف بدوري الأبطال

قال معاد عكاشة، رئيس نادي سبورتينغ البيضاوي لكرة القدم النسوية، إن فريقه قادر على التألق وتحقيق نتائج مشرفة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية نظمها النادي أمس الخميس بمدينة الدار البيضاء وخصصت لتسليط الضوء على مشاركة سبورتينغ البيضاوي في نهائيات دوري أبطال إفريقيا، التي ستجرى في الفترة مابين 5 و 19 نونبر المقبل بكوت ديفوار.

وأوضح عكاشة أن إدارة الفريق توفر كل الظروف والوسائل من أجل ضمان تحقيق نتائج كبيرة والبصم على حضور متميز في أول مشاركة له على الصعيد القاري، مضيفا أن استقرار الإدارة التقنية للنادي، وانتداب لاعبات متألقات سيساعد الفريق على تقديم وجه مشرف في هذه البطولة.

واعتبر أن حجز فريقين من المغرب من أصل الفرق الثمانية التي ستخوض نهائيات المسابقة يؤكد المكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها كرة القدم المغربية باعتبارها نموذجا يحتذى به على الصعيد القاري.

وبعد أن نوه بالمكانة التي باتت تحتلها كرة القدم النسوية، والنهضة الكروية التي تحققت خلال السنوات الأخيرة، أكد عكاشة أن نجاح المنتخبات الوطنية بالموازاة مع النجاحات التي حققتها الأندية، يؤكد أن المغرب بدأ يجني ثمار المخطط الطموح الذي سطره، لتطوير كرة القدم النسوية.

وذكر عكاشة بتألق المنتخب الوطني الأول في نهائيات كأس العالم باستراليا الشهر الماضي، إذ تأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني، إضافة إلى تأهل منتخب أقل من 17 سنة، لنهائيات كأس العالم، لأول مرة في تاريخه.

وبخصوص خطط النادي المستقبلية شدد عكاشة أن نادي سبورتينغ الدار البيضاء يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وعاقد العزم على كسب التحديات، مشيرا إلى أن الاهتمام بالفئات العمرية يدخل ضمن اهتمامات وأهداف النادي خلال الفترة المقبلة من أجل صقل المواهب الكروية والاعتماد على خريجات مدرسة النادي”.

وكان نادي سبورتينغ الدار البيضاء قد حسم تأهله إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات، إثر تتويجه ببطولة منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم، إضافة إلى فريق الجيش الملكي، بصفته حامل اللقب القاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News