سياسة

عاجل.. أزمة صحية بالأردن تهدد زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي لإسرائيل

عاجل.. أزمة صحية بالأردن تهدد زيارة رئيس مجلس المستشارين المغربي لإسرائيل

أضحت زيارة رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى إسرائيل يوم غد الخميس محط شك، بعد أزمة صحية ألمت به أثناء زيارته للأردن على رأس وفد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن.

ونقلا عن مراسل هيئة البث الإسرائيلية، أكدت قناة “الجزيرة” القطرية أن زيارة رئيس مجلس المستشارين إلى إسرائيل أصبحت موضع شك بعد دخوله المستشفى في الأردن بسبب مشاكل صحية حيث كان من المفترض أن يزور الكنيست غدا الخميس.

وكان من المرتقب أن يقوم ميارة بزيارة رسمية للكنيسيت الإسرائيلي ييوم غد الخميس تلبية لدعوة من رئيس الكنيسيت الإسرائيلي، أمير أوحنا، وتزامنا مع زيارة وفد برلمان البحر الأبيض المتوسط للمنطقة “من أجل استشراف آفاق وسبل تدعيم التعاون الثنائي بين المؤسستين التشريعيتين، والتباحث في مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتندرج هذه المبادرة، وبحسب بلاغ سابق لرئاسة مجلس المستشارين، في إطار الرغبة المشتركة للاستثمار والترسيخ البرلماني لمكتسبات الاتفاق الثلاثي المشترك الذي تم توقيعه بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل في دجنبر 2020 أمام الملك محمد السادس، كما تروم تعزيز دينامية العلاقات الثنائية بين البرلمانيين المغربي والإسرائيلي.

ومن شأن تأجيل زيارة رئيس الغرفة الثانية بالبرلمان، التي اعتربها مسؤولون إسرائيليون “تاريخية”، أن يرجئ أول زيارة رسمية لمسؤول مغربي لإسرائيل منذ عودة العلاقات بين البلدين في دجنبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News