رياضة

بونو: كنت أولوية لريال مدريد وكأس إفريقيا حالت دون انتقالي إلى النادي الملكي

بونو: كنت أولوية لريال مدريد وكأس إفريقيا حالت دون انتقالي إلى النادي الملكي

كشف الدولي المغربي، ياسين بونو، السبب الحقيقي الذي دفع ريال مدريد الإسباني إلى التراجع عن التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفي المنتهي، مؤكدا أنه كان الخيار الأول للنادي الملكي لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا المصاب.

وكشف حارس مرمى المنتخب المغربي، وفق ما نقله الصحافي الإسباني أنطونيو كمانيو في برنامجه “إل بيلوطاثو” مساء يوم أمس الثلاثاء، أنه كان الخيار الأول لريال مدريد بعد تأكد غياب الحارس الأول للفريق، تيبو كورتوا، عن الملاعب لأزيد من 6 أشهر بسبب تمزق في الرباط الصليبي لركبته.

وأضاف بونو أن إدارة ريال مدريد أعادت تقييم الصفقة، ورأت أن مشاركته رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بداية العام المقبل بدولة ساحل العاج ستغيبه عن العديد من المباريات القوية في شهر مهم للنادي الملكي، لتتراجع عن فكرة ضم حامي عرين “أسود الأطلس”.

تردد إدارة الريال أفسح المجال أمام الهلال السعودي للظفر بخدمات حارس النادي الأندلسي لثلاثة مواسم، أي حتى صيف سنة 2026.

ولم يكشف “زعيم” الأندية السعودية عن تفاصيل الصفقة، لكن تقارير صحفية أكدت أن ياسين يونو انضم إلى الهلال مقابل 21 مليون يورو، وسيتقضى أجرا سنويا يصل إلى 15 مليون يورو في المواسم الثلاثة التي سيحمل فيها القميص الأزرق، في وقت لم يكن الفريق الملكي مستعدا لتقديم عرض أفضل، وكان ينوي استعارة صاحب الـ33 عاما من إشبيلية فقط، وفق ما كشفت تقارير إسبانية في وقت سابق.

وكان بونو موضع اهتمام عملاقي أوروبا ريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي الفائت لتعويض حارسيهما تيبو كورتوا ومانويل نوير المصابين، بيد أنهما لم يقدما عرضا رسميا لإدارة إشبيلية.

ويخلق تنظيم كأس إفريقيا في شهر يناير العديد من المشاكل للأندية الأوروبية، التي تفقد أبرز لاعبيها الأفارقة في فترة حساسة من الموسم لمدة قد تصل إلى أزيد من شهر، الشيء الذي دفع العديد من المدربين؛ على رأسهم مدرب ليفربول، يورغن كلوب، لانتقاد موعد البطولة ووصفه بـ”الكارثة”.

ويذكر أن المنتخب الوطني المغربي ضمن تأهله مبكرا إلى “كان 2023” بكوت ديفوار، وسيتعرف على منافسيه في النهائيات المقررة في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبلين، خلال حفل سحب القرعة في 12 أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News