جهويات

تنصيب الأصفر مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية لدرعة تافيلالت

تنصيب الأصفر مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية لدرعة تافيلالت

أقيم أمس الإثنين بالرشيدية، حفل تنصيب مولاي عبد العاطي الأصفر، مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت.

وجرى هذا الحفل، بحضور الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يونس السحيمي، ووالي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، يحضيه بوشعاب، وعدد من الشخصيات.

وفي كلمة بالمناسبة، قال السحيمي، إن هذا اللقاء يأتي بعد تعيين مولاي عبد العاطي الأصفر، مديرا جديدا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لدرعة تافيلالت، بعد تجديد الثقة التي وضعتها فيه الحكومة من خلال تنصيبه في المجلس الحكومي السابق وتعيينه يوم الخميس 31 غشت 2023.

وأبرز الكاتب العام، مساهمات الأصفر الذي كان يشغل، قبل تعيينه الجديد، منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لكلميم وادنون، داعيا إلى المزيد من التعبئة واتخاذ المبادرات لإنجاح مختلف أوراش المنظومة التعليمية.

كما أعرب عن شكره للمدير المنتهية ولايته على العطاء والاجتهاد والمثابرة التي كرسها خدمة لمنظومة التربية والتكوين وتنفيذا للمشاريع الواردة في خارطة الطريق 2022-2026.

من جانبه، أعرب المدير المعين، عن إصراره على العمل على تعزيز المنجزات ومواصلة الجهود المبذولة بهدف تطوير المنظومة التعليمية على مستوى الجهة، بما يلبي الاحتياجات التنموية للمنطقة.

وشدد في هذا الصدد على الأهمية التي يعتزم إعطائها لتحقيق أهداف استراتيجية خارطة الطريق لاصلاح منظومة التربية والتكوين 2022-2026، وكذا التواصل والتفاعل مع مختلف الفاعلين والشركاء.

وكان الأصفر قد شغل سابقا منصب رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، قبل أن يتم تعيينه مديرا إقليميا بإقليم سيدي إفني، تم بعدها مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون منذ ستنبر 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News