جهويات

ضغف البينة التحتية يغرق مطار وجدة أنجاد ويعري سوء تدبير مكتب المطارات

ضغف البينة التحتية يغرق مطار وجدة أنجاد ويعري سوء تدبير مكتب المطارات

ساعات قليلة من الأمطار كانت كافية لتكشف ضعف البنية التحتية بمطار وجدة أنجاد، الذي تحول إلى بركة مائية كبيرة، بسبب تسرب مياه الأمطار إلى داخله، في ظل افتقاره لقنوات تصريف المياه، الأمر الذي يضع المكتب الوطني للمطارات في قلب الجدل بسبب سوء التدبير.

وبينما كان القادمون من مختلف الوجهات العالمية، من مغاربة العالم، يأملون زيارة بلادهم، صدموا بمشاهد المياه المتجمعة داخل المطار، مما اضطرهم إلى نزع أحذيتهم والعبور داخل المياه، إضافة إلى الأضرار التي لحقت حقائبهم.

ووثقت عدد من الفيديوهات مشاهد مواطنين مغاربة ينتقدون مأسوية المشهد داخل مطار وجدة أنجاد الذي تحول إلى “ميناء” على حد وصف المتضررين، الذين وجهوا انتقادات لإدارة المطار وللمكتب الوطني للمطارات، لما تشكله هذه المشاهد من إضرار بسمعة البلاد وجاهزية بنيتها التحتية.

ولم يتمكن عشرات المواطنين من اللحاق برحلاتهم المبرمجة بسبب مياه الأمطار التي قطعت الطرق المؤدية للمطار كما خلقت حالة من الفوضى داخله، الشيء الذي أثار نقاشا حول وضعية البنية التحتية داخل المطارات المغربية، لا سيما مع الرهانات الحكومية على رفع عدد زوار المغرب وتطوير الوجهة السياحية المغربية.

وتفاعل عشرات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية مع المشاهد القادمة من مطار وجدة أنجاد، منتقدين في الوقت نفسه هشاشة  البنية التحتية داخل المطار.

فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، سبق أن أثارت قبل أيام من هذه المشاهد النقاش حول مطار وجدة أنجاد، مؤكدة إنه مع انتعاش الحركية بمطار مدينة وجدة، تزامنا مع عودة جاليتنا بأرض المهجر، أصبح هذا الأخير مصدر استياء كبير لمرتفقيه من قاطني جهة الشرق.

وكشفت باتا في سؤال كتابي موجه لوزير النقل واللوجستيك، بأن مطار وجدة أنجاد أضحى يتخبط في مجموعة من المشاكل، بحيث إن المسافرين يشتكون باستمرار من ضعف الخدمات المقدمة لهم خصوصا عند اضطرارهم لانتظار رحلاتهم المتأخرة.

وتابعت النائبة البرلمانية، ناهيك عن نقص المكيفات في المطار، في ظرفية تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة بمدينة وجدة، كل هذا في ظل غياب تام لمحاور يتواصل مع المواطنين قصد معالجة مشاكلهم.

وتساءلت باتا عن أسباب العشوائية التي يعرفها مطار وجدة أنجاد، كما دعت المسؤول الحكومي إلى الكشف عن الإجراءات التي سيتخذها لإصلاح الوضع الكارثي بالمطار المذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News