رياضة

في مباراة مثيرة.. التعادل الإيجابي يحسم لقاء الكلاسيكو بين الرجاء والجيش الملكي

في مباراة مثيرة.. التعادل الإيجابي يحسم لقاء الكلاسيكو بين الرجاء والجيش الملكي

انتهت مباراة الكلاسيكو بين نادي الرجاء الرياضي ونادي الجيش الملكي، برسم الجولة الثانية من البطولة الاحترافية الوطنية، على وقع التعادل الإيجابي بين الفريقين، بهدفين لمثلهما.

وفي شوط أول عرف تسجيل ثلاثة أهداف، بادر نادي الرجاء لتهديد شباك الجيش الملكي في أكثر من مناسبة، قبل أن يتوج بهدف وقع لاعب الرجاء يسري بوزوق، في الدقيقة 22، من ضربة جزاء احتسبها الحكم رضوان جيد بعد عرقلة دفاع الجيش للمهاجم الزرهوني.

ولم يتأخر رد بطل البطولة الاحترافية الموسم السابق، وذلك بعد احتساب الحكم ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب ربيع حريمات، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، دون أن يتمكن الحارس أنس الزنيتي من التصدي لها، مانحا بذلك نادي الجيش الملكي التعادل في النتيجة.

تعادل لم يدم طويلا، إذ اغتنم المهاجم الزرهوني كرة طويلة من الدفاع الرجاوي مررها بنجاح إلى اللاعب يسري بوزوق الذي أضاف ثاني أهداف اللقاء للنادي الأخضر، في الدقيقة الـ36 من الشوط الأول.

فرحة التقدم الرجاوي أفسدتها بطاقة حمراء أشهرها الحكم رضوان جيد في وجه المدافع عبد الله خفيفي، الذي اضطره ضغط هجوم الجيش الملكي لارتكاب خطأ في تمرير الكرة للحارس الزنيتي، أتبعه بعرقلة واضحة للاعب النادي العسكري خارج منطقة الجزاء، ليكمل الرجاء اللقاء بـ10 لاعبين، ابتداء من الدقيقة الـ36.

ولم تسفر الدقائق المتبقية من الشوط الأول عن أي جديد في الأهداف، إذ استمر تبادل الهجمات بين الفريقين دون تشكيل خطورة على المرمى، قبل إعلان الحكم نهاية الشوط الأول.

وانطلق الشوط الثاني على وقع الهجمات المتبادلة بين الفريقين دون خطورة، وتألق حارس الجيش الملكي بنعبيد في التصدي لتسديدة من اللاعب بوزوق أبعدها إلى ضربة ركنية في الدقيقة 63 من الشوط الثاني، أعقبتها هجمة مرتدة للجيش الملكي كادت تسفر عن التعادل لولا التصدي الناجح للحارس أنس الزنيتي.

وتواصل اللقاء بالإيقاع نفسه إلى غاية الدقيقة الـ80 ليتمكن اللاعب زكرياء الهبطي، المنتقل حديثا من الرجاء إلى الجيش، من توقيع هدف التعادل للنادي العسكري، بعد ترويد الكرة وتسديدها نحو مرمى الزنيتي، الذي لم يستطيع إيقاف الكرة.

وواصل النادي العسكري ضغطه من أجل تسجيل هدف آخر، غير أن الدفاع الرجاوي استمات في الدفاع، إذ تصدى الحارس الزنيتي في الدقيقة 88 لتسديدة من خارج مربع العمليات لم تشكل الخطورة المطلوبة.

وفشلت رأسية الهجوم الرجاوي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في إحداث تقدم للنادي الأخضر، بعد ناجح للحارس بنعبيد.

وطرد اللاعب زكرياء الهبطي، في الدقيقة 95، بعد نيله بطاقة صفراء ثانية إثر عرقلة لاعب الرجاء، ليمكل الجيش الدقائق المتبقية بعشر لاعبين هو الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News