اقتصاد

بايتاس تعليقا عن ارتفاع أسعار المحروقات: رفع القدرة الشرائية للمغاربة أولوية حكومية

بايتاس تعليقا عن ارتفاع أسعار المحروقات: رفع القدرة الشرائية للمغاربة أولوية حكومية

قال الناطق باسم الحكومة المغربية، مصطفى بايتاس، إن الحكومة تعتبر الرفع من القدرة الشرائية للمواطنين أولوية من أولوياتها.

وأوضح خلال الندوة الصحفية التي عقدها عقب المجلس الحكومي، أن الحكومة المغربية قامت بعدد من الإجراءات للرفع من القدرة الشرائية للمغاربة، من قبيل الدعم الموجه لمهنيي النقل، وكذا تخصيص 10 مليار لسلاسل الإنتاج لضمان توفير الخضر والفواكه للمواطنين، إلى جانب التخفيضات الضريبية على مستوى الاستيراد.

وسجل المسؤول أن هذه الإجراءات كانت كلها تهدف لدعم الأسر وتخفيض مستوى التضخم، مستشهدا بالأرقام المعلنة من طرف المندوبية السامية للتخطيط التي تؤكد انخفاض مستوى مستوى التضخم بالمملكة، للتأكيد على نجاعة الإجراءات الحكومية.

كما ذكر بأن الحكومة أعلنت عن توجيهها دعما جديدا لمهنيي النقل (الطاكسيات وحافلات النقل الحضري وناقلي البضائع للأغيار)، مؤكدا أن هذه العملية كلفت السنة الماضية 5 مليار درهم، تم صرفها على 10 دفعات، واستفادت منه حوالي 180 ألف عربة.

وأعلنت وزارة النقل واللوجستيك، استئناف صرف الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي نقل الركاب والبضائع، خلال شهر شتنبر المقبل، في ظل ارتفاع أسعار المحروقات عالميا، والتي تأمل الحكومة من خلاله تخفيف تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على أثمنة نقل البضائع والمسافرين، وتقليص آثارها على المستوى المعيشي للمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News