رياضة

تأكيد جديد من الاتحاد الإسباني لتفضيل يامال قميص إسبانيا على المغرب

تأكيد جديد من الاتحاد الإسباني لتفضيل يامال قميص إسبانيا على المغرب

بعدما أعلنت “ماركا” يوم أمس الثلاثاء تفضيل نجم برشلونة، لامين يامال، تمثيل المنتخب الإسباني على المغربي، بدأت إشارات رسمية قادمة من الجارة الشمالية تؤكد اختيار صاحب الـ16 ربيعا “لاروخا”.

وفضّل يامال، حسب “ماركا” حمل قميص المنتخب الإسباني، الذي تدرج في جميع فئاته السنية، وقد يكون أول ظهور له في تصفيات كأس أوروبا “يورو 2024″، عندما يلاقي “الماتادور” جورجيا في 9 شتنبر المقبل، لحساب الجولة الخامسة، ثم ضد قبرص برسم الجولة السادسة في الـ12 من الشهر ذاته.

وتأكد اختيار جناح برشلونة للقميص الأحمر والأصفر بعدما أعلن مدربا منتخبين أقل من 19 و17 عاما، خوسيه لانا وهيرنان بيريز، عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لخوض تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي.

وخلت اللائحتان من اسم يامين لامال، الذي كان لاعبا محوريا في المنتخبات الشابة لإسبانيا، ويسمح له سنه باللعب في أكثر من فئة سنية، إذا كان من بين “الكوموندو” الذي بلغ نصف نهائي كأس أوروبا مع منتخب أقل من 17 عاما وسجل في تلك المباراة ضد فرنسا، التي قلبت النتيجة لصالحها في النهاية، واستدعي كذلك للمشاركة رفقة منتخب أقل من 19 سنة العام الفارط.

عدم استدعاء يامال قد يكون إشارة واضحة من خوسيه لانا وهيرنان بيريز أن النجم الصاعد تُرك بتعليمات عليا من الناخب الإسباني، لويس دي لافوينتي، الذي وعد الموهبة الشابة بأن يكون أصغر لاعب يحمل قميص “لاروخا”.

وكانت “ماركا”، قد كشفت أن يامال اتفق مع الاتحاد الإسباني على اللعب لـ”لاروخا” انطلاقا من تصفيات كأس أوروبا المقبلة، في اجتماع مطول أجراه المسؤولان عن اللاعبين بالمنتخب الإسباني، فرانسيس هيرنانديز وفيسينتي بلانكو، مع اللاعب وعائلته ببرشلونة الأسبوع الماضي.

وأكدت الصحيفة أن مدرب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، سيستدعي يامال ضمن اللائحة التي سيفرج عنها بعد غد الجمعة لخوض المباريات المؤهلة لكأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، ضد جورجيا ثم قبرص.

وأبرز المصدر ذاته أن اختيار صاحب الـ16 ربيعا تمثيل “الماتادور” لا يعني بالضرورة حسم مستقبله الدولي بشكل نهائي، سيما بعد تعديل الاتحاد الدولي لكرة القدم قوانينه سنة 2020.

وأشارت إلى أن يامال ما يزال يملك الوقت لتغيير اختياره إلى المغرب، بعد المساعي الحثيثة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لضمه إلى تشكيلة “أسود الأطلس”.

وتسمح لوائح “فيفا” للاعبين مزدوجي الجنسية بتغيير جنسيتهم الرياضية شرط ألا يتجاوزوا ثلاث مباريات رسمية كحد أقصى للعب بقميص المنتخب الأول وقبل أن يبلغوا 21 عامًا.

وتشترط القوانين أيضا مرور فترة 3 سنوات على آخر مباراة يخوضها اللاعب مع المنتخب الأول وأول مباراة مع المنتخب الذي غير إليه جنسيته الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News