رياضة

البنا يفتخر بأدائه في مباراة الوداد والسد ويؤكد: ديربي “ريمونتادا” أفضل مباراة بمسيرتي

البنا يفتخر بأدائه في مباراة الوداد والسد ويؤكد: ديربي “ريمونتادا” أفضل مباراة بمسيرتي

رغم احتجاج الوداد الرياضي على أدائه “الهزيل” في المباراة الافتتاحية لكأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة نهاية يوليوز الماضي، منح الاتحاد العربي لكرة القدم تقييما عاليا للحكم المصري، محمود البنا، كما وضعه المرشح الأبرز لقيادة نهائي المسابقة بدل الحكم المغربي، رضوان جيد.

وقال البنا في تصريحات صحفية: “كان لى الشرف أن أدير مباراة افتتاح البطولة العربية للأندية بين الوداد المغربي والسد القطري، وحصلت فيها على تقييم عال” من طرف لجنة الحكام بالاتحاد العربي، رغم احتجاج الوداد على تأثيره في نتيجة اللقاء الذي انتهى متعادلا (0-0)، والانتقادات اللاذعة من الجماهير لمستواه.

واحتج الوداد آن ذاك ببيان شديد اللهجة على الأداء “الهزيل” للحكم المصري محمود البنا، الذي قاد مباراته ضد السد القطري مسجلا أنه “حل بالديار السعودية، هاته الأرض المقدسة، للمشاركة في مسابقة بجل أن يطبعها التنافس الشريف وتكافؤ الفرص، وليس أن تنتهك حرمة اللعبة من طرف الحكم المصري البنا، خاصة وأن الكأس تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين”.

وطالب أنصار الوداد إدارة النادي الأحمر بمراسلة الاتحاد العربي لفتح تحقيق بسبب الحكم الذي “أثر في نتيجة المباراة”، بقرارات “متحيزة” للنادي القطري، حسب رأيها.

وفي وقت لم يتردد في طرد قائد الوداد يحيى جبران إثر تدخل قوي في الجولة الأولى، تغاضى البنا عن طرد لاعب السد القطري عقب اعتداء واضح “لا رياضي” على متوسط ميدان الوداد، عبدالله حيمود، رغم أن حكم غرفة الفيديو “الفار” نبهه إلى الواقعة وعاد لمشاهدتها بشكل متكرر، لكنه فاجأ الجميع بمطالبة اللاعبين باستئناف اللعب بعدما أكد أن الاعتداء لا يستوجب الطرد، كما تغاضى عن احتساب ضربة جزاء للفريق الأحمر.

وكشف البنا في التصريحات ذاتها أنه كان مرشحا لقيادة نهائي البطولة العربية بين النصر والهلال السعوديين بدل الحكم الدولي المغربي، رضوان جيد، وقال: “كنت مرشحا لنهائي البطولة العربية ولكن إدارتى لنهائي النسخة الماضية من المسابقة أضعف فرصي”، مستدركا “لكنني كنت حكما رابعا فى هذه النهائى”.

وعن أفضل مباراة قادها في مسيرته الكروية، كشف الحكم المصري أنها كانت ديربي البطولة العربية بين الرجاء والوداد الرياضيين في ثمن النهائي سنة 2019، وتمكن فيها الفريق الأخضر من تحقيق “ريمونتادا” تاريخية بعدما عوض تخلفه (4-1) إلى تعادل (4-4) في ربع ساعة الأخيرة من المواجهة، ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية بسيناريو “هتشكوكي”.

وقال البنا بهذا الصدد “أهم مباراة لعبتها فى حياتى مواجهة الرجاء والوداد سنة 2019، وسيناريو المباراة جعل المباراة تتويجا لما قدمته، وقد احتسبت 3 ضربات جزاء فيها والكل في المغرب يشهد لي بما قدمته فى اللقاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News