سياسة

بركة يختار معقله الانتخابي للدفاع عن منجزات الحكومة ويعِد ساكنة العرائش بمشاريع مائية

بركة يختار معقله الانتخابي للدفاع عن منجزات الحكومة ويعِد ساكنة العرائش بمشاريع مائية

استغل نزار بركة وزير التجهيز والماء والأمين العام لحزب الاستقلال زيارته الميدانية التي أجراها بإقليم العرائش لتفقد سير عدد من المشاريع الخاصة بالوزارة، لاستعراض منجزات الحكومة ضمن لقاءً مفتوحا مع ساكنة دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش، حسن عامر المفتش الإقليمي للحزب بالعرائش، وعدد من مسؤولي وأعضاء الحزب بالإقليم.

وأكد نزار بركة في كلمته أن حزب الاستقلال واع بالتحديات الحالية التي تمر منها المملكة، مبرزا التزام الحزب بتحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين، في إطار دفاعه الراسخ عن التعادلية الاقتصادية والاجتماعية وعن تكافؤ الفرص وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية.

واستعرض بركة مجمل التدابير الحكومية المتخذة من أجل تجاوز آثار الظرفية الاقتصادية العالمية الموسومة بارتفاع مستويات التضخم، حيث أكد انكباب الحكومة على تنزيل عدد من المشاريع التنموية مع حرصها على الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، وجعلهم في صلب رهان التنمية من خلال الخارطة الصحية الجديدة، والامكانيات المبرمجة في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية، فضلا عن ميثاق الاستثمار الجديد الذي من شأنه خلق فرص عمل أكبر لشباب ونساء الإقليم.

وتوقف الأمين العام لحزب الاستقلال عند الدينامية السيوسيو-اقتصادية التي سيشهدها الإقليم، وأعرب عن ارتياحه إزاء سير أشغال المشاريع التي قام بتفقدها بعدد من مناطق الإقليم، مثمنا الحصيلة المحققة على مستوى تهيئة حقينة سد خروب، مشيرا للزخم الاقتصادي الذي سيخلقه هذا السد على غرار سد خروفة وكذا سد عياشة مستقبلا، داعيا الشباب في هذا الصدد للعمل على إدماج وتطوير الصناعة التقليدية والمنتجات المحلية لتعزيز جاذبية المنطقة.

من جهة أخرى، كشف بركة عن الآثار الإيجابية التي ستجنيها مدينة العرائش من توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل بين كل من وزارة التجهيز والماء ووزارة الداخلية، وجماعة العرائش والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، حيث تدخل هذه الاتفاقية ضمن البرنامج الوطني للتطهير السائل المندمج وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

ووعد وزير التجهيز والماء والأمين العام لحزب الاستقلال ساكنة العرائش التي تعد مقله الانتخابي الذي ظفر فيه بمقعد برلماني خلال تشريعيات شتنبر 2021، بالوفاء بسياسة التواصل التي ينتهجها الحزب، والتي تستهدف وضع المواطن في صلب السياسات العمومية وعاملا حاسما لإنجاح المشاريع والأوراش المبرمجة.

قام وزير التجهيز والماء، نزار بركة ، بحر هذا الأسبوع الماضي، بزيارة ميدانية لعدد من المشاريع الطرقية والمائية بإقليم العرائش، واطلع الوزير سير أشغال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 4702 بين دار لويس و عياشة مع تغيير المسار على مستوى حقينة سد خروب، حيث يروم هذا المشروع تحسين الربط الطرقي بين جماعة عياشة وجماعة بني عروس ، وذلك بتوسيع الطريق إلى عرض ستة أمتار مع تقويتها، فضلا عن تغيير مسار الطريق الإقليمية 4702 بين جماعتي عياشة وبني عروس نتيجة غمر حقينة سد الخروب للمقطع الطرقي الأصلي.

وشكلت هذه الزيارة فرصة للوقوف عند سير مشروع التطهير السائل بمركز خميس بني عروس، والذي يهم إنجاز شبكة لتجميع مياه الصرف الصحي بطول 7,7 كلم، فضلا عن بناء المنشآت الثانوية ووضع قنوات الربط وناء محطة للضخ، إلى جانب وضع قنوات على طول 1,2 كلم، وإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي ، وكذا إنجاز الشبكة الكهربائية ووضع آليات ومعدات الاستغلال.

كما أجرى وزير التجهيز والماء زيارة تفقدية لسد خروب لتفقد مجمل المشاريع المنجزة، ويتعلق الأمر ببناء الطريق الجانبية لحقينة سد خروب على طول 5,2 كلم، بهدف الربط الطرقي بين جماعة الخروب والطريق الإقليمية 4702 وكذا تحسين الولوج للدواوير المجاورة، إلى جانب تحويل الخطوط الكهربائية المتواجدة بحقينة السد وتحويل قنوات الماء الصالح للشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News