رياضة

انتقال بونو إلى الهلال السعودي يدر على خزينة الوداد أزيد من ملياري سنتيم

انتقال بونو إلى الهلال السعودي يدر على خزينة الوداد أزيد من ملياري سنتيم

من المرتقب أن تنتعش خزينة الوداد الرياضي بمبلغ مالي كبير بعد إتمام الهلال السعودي صفقة انتقال الدولي المغربي ياسين بونو قادما من إشبيلية الإسباني.

وضم الهلال بونو لثلاثة مواسم مقابل 22 مليار سنتيم مغربي (21 مليون يورو) سيستفيد منها النادي الأندلسي، على أن يتقاضى صاحب الـ32 عاما راتبا سنويا يبلغ 16 مليار سنتيم (15 مليون يورو).

وستضخ صفقة بونو ما يناهز مليارين و200 مليون سنتيم في خزينة الوداد الرياضي، وهي منحة التضامن التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 5 بالمئة من قيمة الصفقة، تدفع من النادي الجديد إلى الفريق أو الفرق التي ساهمت في تكوين اللاعب قبل بلوغه سن الـ16 عاما، و10 بالمئة إذا ما استمر مع النادي في الفئات السنية من 16 إلى 23 عاما، الأمر الذي ينطبق على وضعية حارس مرمى إشبيلية.

وتدرج بونو في جميع الفئات السنية للوداد الرياضي منذ كان عمره 8 سنوات، بعد عودة والديه من كندا، وتمكن من إبراز موهبته في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2011، لينتقل بعدها إلى أتليتيكو مدريد الإسباني سنة 2012، الذي كان بوابته لمعانقة الأمجار بـ”الليغا” الإسبانية، بعدما قاد خيرونا للصعود إلى دوري الدرجة الأولى قبل ينتقل إلى إشبيلية صيف سنة 2020 مقابل 4 ملايين يورو بعدما فعل النادي بند الشراء في عقد إعارته.

وخاض بونو 142 مباراة مع النادي الأندلسي وحافظ على نظافة شباكه في 58 مباراة، وفاز بلقبين في الدوري الأوروبي، وتوج بكأس زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني موسم (2021/2022)، كما نال المركز الثالث لأفضل حارس مرمى في العالم موسم سنة 2022.

وخاض بونو آخر مباراة بقميص إشبيلية يوم أمس الأربعاء في مباراة كأس السوير الأوروبي التي آلت إلى بطل أوروبا، مانشستر سيتي الإنجليزي، بضربات الحظ (5-4) بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News