رياضة

في نهائي تألق فيه الحكام المغاربة.. رونالدو يقود النصر لإسقاط الهلال بـ10 لاعبين ويتوج بطلا للعرب

في نهائي تألق فيه الحكام المغاربة.. رونالدو يقود النصر لإسقاط الهلال بـ10 لاعبين ويتوج بطلا للعرب

انتزع النصر السعودي، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقب كأس الملك سلمان للأندية العربية البطلة، عقب فوزه المثير بعشرة لاعبين (2-1)، عشية اليوم السبت، على مواطنه الهلال، في المباراة النهائية التي دارت رحاها على أرضية ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف.

وأزاح النصر السعودي الرجاء الرياضي من منصة التتويج وأصبح البطل الجديد للكأس العربية، علما أن الفريق السعودي أقصى “النسور” من ربع نهائي المسابقة (3-1).

ويدين الفريق الأصفر في تتويجه باللقب إلى هدافه البرتغال كريستيانو رونالدو الذي سجل ثنائية في المباراة في الدقيقتين 74 و98 بعدما كان فريقه متخلفا بهدف ميشيل ديلغادو في الدقيقة الـ51.

ولم يتأثر النصر السعودي بطرد عبد الإله علي العمري في الدقيقة الـ71 من عمر المباراة، إذ تمكن من إنهاء الـ90 دقيقة بالتعادل (1-1)، قبل أن ينتفض في الشوط الإضافي الأول بهدف “الدون” الذي يساوي لقبا أول في التاريخ للنصر في البطولة العربية للأندية، ويحرم الهلال من لقبه الثالث.

وأنهى رونالدو البطولة العربية في صدارة الهدافين بعدما رفع غلته إلى 6 أهداف سجلها في 6 مباريات، بينما حل مهاجم الكويت الكويتي، طه ياسين الخنيسي، في المركز الثاني بأربعة أهداف، وحل الدولي الفرنسي، كريم بنزيما ثالث بثلاثة أهداف.

وشهدت المباراة تألق الحكم المغربي، رضوان جيد، في قيادة اللقاء بالجدية والصرامة المعروفين عليه، إذ أشهر ثلاثة بطائق حمراء في المباراة كانت من نصيب النصر السعودي، اثنتان منهما للاعب احتياطي ومدرب الفريق، لويس كاسترو، بسبب الاحتجاج المبالغ فيه على قراراته.

وتألق الحكم المغربي، سمير الكزاز، الذي قاد غرفة الفيديو المساعدة للحكم “الفار”، ونبه مواطنه، رضوان جيد، إلى عدم صحة ضربة جزاء أعلن عنها لصالح الهلال في الدقيقة الـ76، قبل إلغائها.

ويذكر أن البطولة العربية شهدت مشاركة الرجاء الوداد الرياضيين، ولم يتمكن الأخير من تجاوز دور المجموعات، بينما توقفت حملة دفاع “النسور” عن لقبهم المحرز سنة 2021، في ربع النهائي أمام النصر السعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News