رياضة

بيدروس: 98 بالمئة يتوقعون إقصاءنا أمام فرنسا وحظوظنا ضئيلة للتأهل إلى ربع نهائي مونديال السيدات

بيدروس: 98 بالمئة يتوقعون إقصاءنا أمام فرنسا وحظوظنا ضئيلة للتأهل إلى ربع نهائي مونديال السيدات

أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي، رينالد بيدروس، أن 98 بالمئة من متابعي كرة القدم العالمية يراهنون على تأهل المنتخب الفرنسي للسيدات إلى ربع نهائي كأس العالم على حساب المنتخب المغربي، مشددا على أن أرضية الملعب وحدها العامل الحاسم في تحديد نتيجة المباراة القوية المنتظرة يوم غد الثلاثاء.

وقال بيدروس، اليوم الإثنين، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فرنسا في كأس العالم: “98 بالمئة من الأشخاص يتوقعون أننا لن نتأهل، وهذا جيد، لأنه في المباراة سنرى حقيقة ذلك”، مضيفا “في الجولة الثانية من دور المجموعات كان السؤال المطروح: من تفضلون مواجهته ألمانيا أم كولومبيا؟ واحتمال المغرب كان ضعيفا، لكن فجأة تحقق الاحتمال المستبعد، وهذا هو سحر كرة القدم، سحر الرياضة وسحر الرياضة الجماعية”، في إشارة إلى قدرة كتيبته على تحقيق المفاجأة في مواجهة فرنسا.

وأقر الناخب المغرب بأن “حظوظنا مقارنة مع المنتخب الفرنسي ضئيلة للغاية قبل المباراة، لكن علينا خوض المباراة وسنرى إن كانت حظوظنا ستتضاءل أم ترتفع”.

وأبرز صاحب الـ51 عاما أنه لا يهتم بالترشيحات بقدر ما يركز على أداء لاعباته فوق أرضية الملعب، وصرّح بالقول: “أكيد أن فرنسا المرشح للفوز غدا، لكن قبلهم رُشّحت كولومبيا وكوريا الجنوبية على حسابنا، وأعتقد أننا لا يجب ألا نكرر الأخطاء التي ارتكبناها ضد ألمانيا، أي أن نلعب المباراة قبل موعدها، أو يتملكنا التخوف، فهذا يجعلنا نرتكب الأخطاء”، مشددا على أنه “يجب أن نكون في حالة ذهنية ونفسية على غرار مبارتي كوريا وكولومبيا، وأن نكون كتلة يصعب مناورتها، ونقاتل بقوة”.

وشدد المتحدث ذاته على أن المنتخب الوطني عليه أن يلعب مباراة الغد بشراسة، إذ “عندما تكون لدينا الكرة، علينا أن نضعهم في وضعيات صعبة لنجعل الشك يتسرب إليهم ويتأكدوا أننا قادرون على الفوز، ما سيمنحنا ثقة إضافية”، مردفا “ولما لا نكون المبادرين للتسجيل الشيء الذي سيفقدهم شيئا من الثقة”.

ولا يرى بيدروس أن إقصاء المغرب من ثمن نهائي كأس العالم سيكون خيبة لكرة القدم المغربية، وقال بهذا الصدد: “إذا كان المنتخب الفرنسي أقوى منا فإننا سنغادر المسابقة بشرف”، قبل أن يستدرك “لكننا سنفعل كل شي من أجل التأهل إلى ربع النهائي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News