رياضة

مونديال السيدات.. بيدروس يدعو الجماهير المغربية لمساندة “اللبؤات” في ثمن نهائي ضد فرنسا

مونديال السيدات.. بيدروس يدعو الجماهير المغربية لمساندة “اللبؤات” في ثمن نهائي ضد فرنسا

وجه الناخب الوطني، رينالد بيدروس، دعوة إلى الجماهير المغربية لمساندة “لبؤات الأطلس” في مواجهة المنتخب الفرنسي في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا، مؤكدا أن بلوغ هذا الدور للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية يعد ثمرة عمل لثلاث سنوات.

وحجز المنتخب المغربي للسيدات بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي مونديال السيدات عقب الفوز (1-0) على كولومبيا في آخر جولات دور المجموعات، وتعادل ألمانيا أمام كوريا الجنوبية.

ورفعت “لبؤات” الأطلس رصيدهن إلى ست نقاط في المركز الثاني للمجموعة الثامنة، بفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي، المتصدر، وسيواجه الأخير منتخب جمايكا في دور الـ16، بينما تصطدم زميلات غزلان الشباك بالمنتخب الفرنسي، الذي يقوده الناخب المغربي السابق، هيرفي رونار.

ودعا مدرب منتخب السيدات، رينالد بيدروس، الجماهير المغربية للحضور بكثافة إلى مباراة قمن النهائي لتحفيز لاعباته على مواصلة “الملحمة” الكروية بالأراضي الأسترالية، وقال في تصريحات تلفزية عقب الفوز على منتخب “تريكولور”: “نريد تشجيعا أكثر. نحن نحب الجماهير المغربية، ونريد أن نرسم البسمة على محياها، وعندما يكونون وراءنا يعطوننا القوة”، مضيفا “في مباراة اليوم الملعب كان مكتظا بالجماهير الكولومبية، وبالتالي نحتاج إلى مساندة أكبر ضد المنتخب الفرنسي”.

وعن التأهل إلى دور الـ16، أكد المدرب الفرنسي أنه ثمرة عمل استمر لثلاث سنوات، وأوضح قائلا: “إنه فوز تاريخي، عملنا بجد في الأيام الأخيرة، ونعمل منذ ثلاثة أعوام وهذا الإنجاز مكافأة لنا”، مشددا على أن التأهل جاء “بفضل اللاعبات المتميزات للمنتخب المغرب، ولعبنا بروح جماعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News