بيبل | فن

مشاهير مغاربة في مرمى سهام النقد بسبب “المتاجرة بالوطنية” ضمن منافسات مونديال السيدات

مشاهير مغاربة في مرمى سهام النقد بسبب “المتاجرة بالوطنية” ضمن منافسات مونديال السيدات

لقي عدد من المشاهير في الفن والسوشل ميديا، انتقادات واسعة جراء تغطيتهم لمباريات لبؤات الأطلس بنيوزلندا، والتشجيعات التي يشاركونها مع متابعيهم عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي، في إطار حملة “مدفوعة الأجر”، متهمين إياهم بـ”المتاجرة بالوطنية”.

وفتح نشطاء مغاربة نقاشا في مواقع التواصل الاجتماعي حول معايرر اختيار هؤلاء المؤثيرن لتغطية التظاهرة الكروية، ومعبرين في الوقت نفسه عن استيائهم من الترويج للوطنية بمقابل مادي.

وحل مجموعة من المؤثرين بنيوزلندا لتشجيع المنتخب النسوي الذي يسارك أول مرة في كأس العالم للسيدات، من ضمنهم مريم قادميري، وعبيد، وسعد عابد، وهند بنجبارة، وآخرون.

وهاجم نشطاء المحتويات التي يبثها هؤلاء المشاهير عبر “الويب” في سياق حملة التشجيع التي يقودنها، متسائلين عن معايير اختيارهم، لا سيما وأن اهتماماتهم في السوشل ميديا بعيدة عن فكرة “الرياضة”.

وجاء في تعليق لأحد النشطاء على مقطع فيديو نشره “عبيد”: “الوطنية هي تمشي بفلوسك باش تشجع بلادك ماشي مخلصين عليك وتجي تفهم علينا التشجيع أو الوطنية”.

وعلق شخص آخر: “الوطنية تظهر فقط في التظاهرات الكروية، ويظهر لوطنيون في كأس العالم فقط”، وتساءل أحدهم: “هؤلاء ما علاقتهم بكرة القدم؟”.

وهاجم ناشط هؤلاء المؤثرين قائلا: “هؤلاء ليس لهم أية علاقة بالكرة، يأتون بهم ويتركون ذوي التخصص، العشوائية في كل شيء الشخص غير المناسب في المكان المناسب، لذلك لن نتقدم”.

وكان نشطاء عبروا عن استيائهم من العشوائية التي تلف بالتظاهرات الكروية، والتي يكون المغرب حاضرا فيها، حيث طالت شخصا يلقب بـ”مول القرد” الذي سافر لنيوزلندا لتغطية مباريات لبؤات الأطلس باعتماد صحفي.

ويعيد هذا الجدل، واقعة غياب المشاهير عن حدث “الموندياليتو”، الذي كان ينتظر استثمارهم فرصة تنظيم المملكة لحدث كروي مهم تتجه إليه أعين العالم، للتسويق للمغرب وقدراته التنظيمية وبنيته التحتية، وكذا تنوعه الثقافي، على غرار ما فعلوه بدولة قطر، التي استقطبت عددا منهم بغاية إشهار ثقافتها خلال احتضانها لكأس العالم 2022.

وكان مشاهير المغرب أخلفوا الموعد، بعدما تجشموا عناء السفر إلى قطر من أجل توثيق سلسلة من “الفيديوهات” حول كأس العالم، بدعوة من المستشهرين الذين تكفلوا بحضورهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News