جالية

الوكالة الحضرية للعيون تتخذ إجراءات استثنائية لفائدة الجالية المغربية

الوكالة الحضرية للعيون تتخذ إجراءات استثنائية لفائدة الجالية المغربية

أعلنت الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء عن اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات لمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم بأرض الوطن، وذلك في إطار عملية “مرحبا 2023”.

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية، بأن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا لتعليمات الملك محمد السادس، الهادفة إلى إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وتجسيدا للتوجهات الحكومية الرامية إلى تكريس الاهتمام المستمر بقضايا وشؤون هذه الفئة المهمة من المواطنين، وتطبيقا لمضامين الدورية الصادرة عن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، والمتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم برسم عملية “مرحبا”.

وتسعى الوكالة الحضرية للعيون – الساقية الحمراء إلى تأمين المواكبة والمساعدة التقنية والإدارية، عبر مجموعة من الإجراءات التي تشمل إحداث شباك وحيد خاص بالمغاربة المقيمين بالخارج على صعيد الوكالة طيلة فصل الصيف، بغية الإسراع بمعالجة ملفاتهم وقضاء شؤونهم الإدارية، ودعوة كافة هياكل المؤسسة من أجل السهر على التجويد المستمر للخدمات المقدمة لمغاربة العالم، وكذا ظروف استقبالهم، وضمان التجاوب الفعلي مع مصالحهم والتعاطي الإيجابي مع مشاكلهم.

وفي هذا السياق، أحدثت الوكالة خلية دائمة، على شكل شباك وحيد، للاستقبال والتوجيه ومعالجة مختلف قضايا المغاربة المقيمين بالخارج، والتي تندرج ضمن اختصاصات الوكالة الحضرية، وذلك طيلة الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2023.

كما ستعمل على تنظيم أيام “أبواب مفتوحة” لفائدة هذه الفئة من المواطنين، من 10 إلى 18 غشت 2023، بمقر الوكالة الحضرية الكائن بشارع محمد السادس أمام ساحة المقاومة بالعيون، وذلك من أجل العمل على تعزيز التواصل والتحسيس ببرامج ومهام المؤسسة ونوعية الخدمات التي تقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News