رياضة

مونديال السيدات.. ألمانيا تُفسِد الظهور الأول لـ”لبؤات الأطلس” في كأس العالم بسداسية

مونديال السيدات.. ألمانيا تُفسِد الظهور الأول لـ”لبؤات الأطلس” في كأس العالم بسداسية

انهار المنتخب المغربي للسيدات في أول مباراة في تاريخه في نهائيات كأس العالم بهزيمة مدوية أمام المنتخب الألماني بسداسية نظيفة (6-0)، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثامنة لمونديال أستراليا ونيوزيلندا.

وتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة الثامنة بثلاث نقاط، على أن تجرى المباراة الثانية عن المجموعة بين كولومبيا وكورويا الجنوبية يوم غد الثلاثاء.

وفشلت “اللبؤات” في تسجيل أول هدف في نهائيات كأس العالم التي يشاركن فيها للمرة الأولى في التاريخ، أمام المنتخب الألماني، ليتأجل للجولتين المقبلتين ضد كورويا وكولومبيا، حيث تراهن العناصر الوطنية على تحقيق الفوز لمواصلة كتابة التاريخ.

وبدا فرق الخبرة واضحا في المباراة التي أجريت على أرضية ملعب “ميلبورن”، إذ رغم التنظيم التكتيكي المحكم لكتيبة المدرب رينالد بيدروس خلال الجولة الأولى، تمكنت بطلات العالم سنتي 2003 و2007 من التحكم في إيقاع المباراة طيلة الـ90 دقيقة.

وجاء التهديد الأول من المنتخب الألماني في الدقيقة الرابعة من ضربة خطإ مباشرة سددتها كلارا بقوة ومرت قريبة من القائم الأيسر لخديجة الرميشي.

وواصل منتخب “الماكينات” سيطرته على مجريات الجولة الأولى بافتتاح باب التهديف في الدقيقة الـ10 عن طريق ألكسندرا بوب التي استغلت خروجا خاطئا للحارسة خديجة الرميشي.

هدف الألمانيات أدخل لاعبات المنتخب المغربي في أجواء أولى مباريات كأس العالم، وضغطن بدفاع متقدم في مناطق المنافس للحد من خطورة لاعباته.

وانتظرت الكتيبة المغربية الدقيقة الـ24 لتهديد مرمى المنتخب الألماني من تسديدة بعيدة لغزلان الشباك تصدت لها حارسة المنتخب الألماني، ميرلي فرونس، ببراعة.

ومن خطإ في التغطية، ضاعفت ألكسندرا بوب الغلة (2-0) لمنتخب بلادها في الدقيقة الـ40 برأسية قوية.

وفي وقت انتظر الجميع ترتيب المدرب رينالد بيدروس أوراقه خلال الجولة الثانية، باغتت الألمانيات العناصر الوطنية بهدف ثالث عن طريق كلارا بول، التي استغلت ارتباك الدفاع المغربي لتسديد كرة قوية منخفضة قريبة من المرمى هزت الشباك (3-0).

وحاولت “اللبؤات” العودة في نتيجة المباراة، فسددت عزلان الشباك كرة مركزة في الدقيقة الـ51 لكنها كانت سهلة بين يدي ميرلي فرونس.

وسجل المغرب هدفا في الدقيقة الـ53 لكن حكمة المباراة ألغته بداعي تسلل أنيسة لحماري.

وأضاف المنتخب الألماني الهدف الرابع في الدقيقة الـ55 بنيران صديقة من المدافعة المغربية حنان آيت الحاج.

وانتظر بيدروس حتى الدقيقة الـ68 لإجراء أول تغيير، بإخراج أنيسة لحماري وإشراك سلمى أماني بحثا عن التوازن المفقود في خط الوسط، لكن الأخطاء الفردية استمرت بعدما سجلت الألمانيات الهدف الخامس في الدقيقة الـ79 بعد خروج خاطئ لخديجة الرميشي.

وأجرى الناخب المغربي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة الـ80 بإدخال نسرين الشاد ونجاة بدري مكان إيلودي النقاش وياسمين لمرابط، لكن دون تأثير على الأداء المتواضع للكتيبة المغربية.

وفي الدقيقة الأخيرة من المواجهة، اختتمت ليا شويلير مهرجان أهداف المنتخب الألماني بهدف سادس أسجل على إيقاعه ستار المواجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News