رياضة

حصة الأسد للرجاء.. جامعة الكرة تصدر غرامات تأديبية بحق أربع أندية

فوزي لقجع

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غرامات تأديبية في حق أربع أندية مغربية، هي الرجاء الرياضي، والوداد الرياضي، ونهضة بركان، والفتح الرياضي، وذلك على خافية مخالفات ارتكبتها جماهير هذه الأندية، وكذا اللعب الخشن من طرف بعض لاعبيها.

ونال فريق الرجاء الرياضي حصة الأسد من هذه الغرامات التي تجاوزت 100 ألف درهم بحقه عن مباراته ضد الوداد الرياضي خلال نصف نهائي كأس العرش، وكذا المباراة النهائية ضد نهضة بركان.

وهمت الغرامات دور نصف نهائي كأس العرش، خلال مباراة نادي الرجاء الرياضي ونادي الوداد الرياضي ، إذ تم تغريم نادي الرجاء الرياضي مبلغ 25.000 درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

في حين تم تغريم نادي الوداد الرياضي، عن المباراة نفسها، مبلغ 50.000 درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط، وتغريمه مبلغ 5000 درهم لرمي جماهيره لمقذوفات على أرضية الملعب، ذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

وبخصوص مباراة اتحاد الفتح الرياضي والنهضة الرياضية البركانية، عن دور نصف نهائي كأس العرش، فقد تم تغريم النهضة الرياضية البركانية مبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، ومبلغ 25.000 درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وذلك طبقا لمقتضيات المادتين 105 و77 من قانون الانضباط.

في حين تم تغريم اتحاد الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهم، لحصوله على 3 إنذارات وطرد، وذلك طبقا لمقتضيات المادة89 من قانون الانضباط، وتوقيف مروان لوداني، لاعب اتحاد الفتح الرياضي لمقابلتين (2) نافذتين، وتغريمه مبلغ 1000 درهم للتصرف غير أخلاقي اتجاه المنافس، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط؛

وعن الأحداث التي عرفها نهائي كأس العرش، الذي جمع نادي الرجاء الرياضي والنهضة الرياضية البركانية ، فقد تم تغريم نادي الرجاء الرياضي 50.000 درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقف مؤقت للمباراة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط، وتغريمه مبلغ 20.000 درهما، لصدور تصرفات لا رياضية من طرف جماهيره، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط، وتغريمه مبلغ 2000 درهم لحصوله على 7 إنذارات وطرد وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط.

وتم تغريم نادي الرجاء الرياضي أيضا مبلغ 5000 درهم لرمي جماهيره لمقذوفات على أرضية الملعب، ذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط، وتوقيف مروان الهدهودي، لاعب نادي الرجاء الرياضي لمقابلة واحدة، بسبب اللعب الخشن، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من قانون الانضباط.

ومن جهة أخرى تم عن المباراة نفسها تغريم النهضة الرياضية البركانية مبلغ 2000 درهم لحصوله على 4 إنذارات وذلك طبقا لمقتضيات المادة 89 من قانون الانضباط، وتغريمه كذلك 25.000 درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة عود، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 105 من قانون الانضباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News