فن

بأول تجربة.. اليوتيوبر صوفيا أولحيان تقتحم الغناء بـ”الربطة زغبية”

بأول تجربة.. اليوتيوبر صوفيا أولحيان تقتحم الغناء بـ”الربطة زغبية”

طرحت اليوتيوبر المغربية صوفيا أولحيان وشقيقتها نهيلة، أغنية بعنوان “الربطة زغبية”، في أول تجربة لهما في مجال الغناء، وذلك عبر القناة الخاصة بهما على موقع تحميل الفيديوهات يوتيوب.

والأغنية من كلمات وألحان عدنان بامهيل، وتوزيع حمزة الغازي، فيما تكلف بالإيقاعات أسامة حيسون، وأشرف على إخراج الكليب أمين مرتضى.

وتصدرت “الربطة زغبية” قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة في المغرب على موقع يوتيوب، حيث إنها احتلت المركز الأول في “الطوندونس” بنسبة بلغت نحو 900 ألف مشاهدة في أقل من 48 ساعة.

وفي هذا الصدد، كشف أمين مرتضى، مخرج الكليب، عن تفاصيل تعاونه مع صوفيا وشقيقتها في هذا العمل، حيث إنه قال: “سمعت الأغنية، وقلت لما لا أتكلف بالإخراج وأستغل الصورة في نقل التراثين المغربي والأمازيغي لإضافة جمالية على العمل وإيصال رسالة ثقافية، خاصة وأن الأغنية تتميز بإيقاعات شعبية وأمازيغية”.

وأوضح مرتضى، الذي اشتغل لسنوات مع فنانات وفنانين كبار، في اتصال مع جريدة مدار21، أن صوفيا جربت نفسها في الغناء، واكتشف أنها تمتلك صوتا جميلا، حيث إنها أرادت أن تهدي متابعيها عملا خاصا بها، بعيدا عن نية اقتحام المجال الغنائي، مبرزا أن ما دفعه إلى الاشتغال معها هو الأغنية وليس شهرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومشددا على أنه ينظر للعمل من زاوية فنية”.

وأضاف المتحدث نفسه: “عندما علمت أنني أمتلك موهبة التصوير، كنت مترددا ومتخوفا، وكان خوفي ينصب حول من سيساعدني ويمنحني الفرصة الأولى، وأظن أن هذا هو هاجس أي شخص يمتلك موهبة ويرغب في تطويرها”.

وعن الانتقادات التي تطال مشاهير “السوشل ميديا” عند اقتحامهم للمجال الفني، قال مرتضى إن أي شخص يهدف إلى طرح عمل فني، يبذل قصارى جهده لإنتاج عمل جيد يرقى استحسان الجمهور، فالفئة التي تنتقد الآخرين عليها أن تضع نفسها موضع ذلك الشخص وأن تقدر مجهوداته وتعبه، مضيفا أن الجمهور أصبح يميز بين العمل الجيد والعمل غير الجيد.

وتابع: “عن نفسي إذا لمست موهبة في أي شخص، ووجدت بأنني سأساهم من موضعي في نجاح أي عمل أو مد يد المساعدة لتطوير مشروعه وإيصال موهبته بأقل أضرار، فلن أتردد”، مشيرا إلى أن اشتغاله مع موهبة ما لن ينقص منه، بل على العكس يحسب نجاحهم من نجاحه.

ويذكر أن صوفيا أولحيان، ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويوتيوبر مغربية، تنحدر من مدينة أكادير، وتنشر فيديوهات ليومياتها عبر قناة اليوتيوب برفقة شقيقتيها، إلى جانب امتلاكها منصة للبيع عبر الأنترنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News