فن

الممثل عبد الله ديدان يكتسح أدوار البطولة في الأعمال الدرامية الخاصة بالموسم الجديد

الممثل عبد الله ديدان يكتسح أدوار البطولة في الأعمال الدرامية الخاصة بالموسم الجديد

يحتكر الممثل عبد الله ديدان بطولة معظم المسلسلات التي تصور حاليا لفائدة الموسم الجديد من الأعمال الدرامية المرتقب عرضها عبر مختلف القنوات المغربية.

والتحق الممثل عبد الله ديدان أخيرا، بطاقم مسلسل “أحلام بنات” الذي يصور لفائدة قناة الـ”Mbc5″، ويتكون من 60 حلقة تنبش في هواجس النساء المغربيات اللواتي يعشن بمفردهن بعيدا عن عائلتهن لأسباب مختلفة، والظروف التي تقودهن إلى البحث عن فرص في الحياة، وفق ما توصلت به جريدة “مدار21”.

ويندرج هذا المسلسل في خانة الأعمال الدرامية، وينقل قضايا اجتماعية في قالب تشويقي، تكلف يحيى أفاندي وعدنان موحجة بصياغة السيناريو الخاص به.

ويشارك في هذا المسلسل إلى جانب عبد الله ديدان، كل من عبد السلام البوحسيني، وناصر أقباب، وساندية تاج الدين، وسلوى زرهان، وربيع الصقلي، ورضا العلوي، وحنان الخضر، وغيرهم.

وانتهى الممثل عبد الله ديدان قبل أيام من تصوير مشاهده بمسلسل “رحمة” الذي صُور أيضا لفائدة القناة نفسها، من توقيع السيناريست بشرى مالك، وإخراج علي المجبود.

ويحكي مسلسل “رحمة” قصة أم مغربية “مضحية” تتحمل أعباء تربية أطفالها بمفردها، والتي تحاول النجاة بهم إلى بر الأمان رغم المطبات والعقابات التي تعترض طريقها، بعد أن قرر الأب الرحيل دون إشعار تاركا خلفه أسرة تتخبط وسط دروب الحياة.

ويضع مسلسل “رحمة” المجهر على مُقاساة الأمهات مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في قالب اجتماعي إنساني، يحمل في طياته صور معاناتهن من زاوية وقوتهن في إدارة أسرهن من زاوية أخرى.

ويجسد الممثل عبد الله ديدان في هذا المسلسل دور الأب الذي يتهرب من مسؤولية رعاية أسرته، بعدما تنجب زوجته طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في مسلسل “رحمة” إلى جانب الممثل عبد الله ديدان، كل من منى فتو، وفرح الفاسي، وكريمة غيث، وريم فكري، والصديق مكوار، وغيرهم، من توقيع السيناريست بشرى مالك، وإخراج علي المجبود، بعدد من المناطق المغربية.

وسيكون الجمهور على موعد مع مسلسل آخر بعنوان “حياة خاصة” الذي لم يعرض بعد، من بطولة الممثل عبد الله ديدان إلى جانب منى فتو، وراوية، وحسناء طمطاوي، وغيثة برادة وآخرون، لفائدة القناة الثانية.

وتدور أحداث هذا المسلسل الذي تولى مراد الخودي الإشراف على إخراجه، حول التأثير السلبي لتدخلات الغير في حياة الفرد، والأضرار التي تنتج عن ذلك.

ويرصد المسلسل، مواقف متذبذبة لأب (المهدي) صاحب شركة وابنته غيثة التي تعيش صدمة نفسية نتيجة لتحولات وخلافات تكون موضوع حلقاته.

ويكتسح ديدان قائمة الأعمال الدرامية التي يجري تحضيرها للعرض في الأشهر المقبلة ضمن الموسم الجديد من المسلسلات التي سيخصص بعضها للبث خارج السباق الرمضاني، في إطار الاستراتيجية التي أصبحت جل القنوات تعتمد عليها، حيث يشارك في مسلسل “المتخفي” أيضا من توقيع المخرجة زكية الطاهيري.

ويحمل هذا المسلسل الدرامي طابعا بوليسيا، للمخرجة زكية الطاهري، وسيناريو مشترك بينها وبين محمد الميسي، والذي سيبث عبر القناة الثانية، ويشارك في بطولته إلى جانب الممثل عبد الله ديدان كل من جيهان كيداري، وعبد الإله رشيد، ويوسف الجندي.

وتفيد بعض مصادر الجريدة بأنه من المقرر عرض سلسلة “التيساع في الخاطر” التي تنتمي إلى صنف “السيتكوم” للمخرج هشام الجباري وإنتاج قناة الأولى قريبا ضمن الموس الجديد من الأعمال الفنية، والتي صورت حلقاتها في سنة 2021، إلا أنها لم تعرض إلى غاية اللحظة.

وتدور أحداث السلسلة حول عائلتين اجتمعتا في المنزل نفسه للتحضير لمناسبة زفاف، إلا أن المشاكل تشوب علاقتهما، ومن ثم تقع كل شخصية في حيرة بين أن تختار مصلحتها الفردية وبين نضالها من أجل مصلحة العائلة بأكملها، والسيتكوم يهدف إلى إبراز أهمية العائلة ودورها في حياتنا، خاصة بعد ظروف جائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News