أمن وعدالة

رئيس النيابة العامة يدعو  للصرامة مع مزوري جوازات التلقيح

رئيس النيابة العامة يدعو  للصرامة مع مزوري جوازات التلقيح

دعا الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك بمحاكم المملكة إلى التعامل بالصرامة اللازمة مع المتورطين في تزوير الوثائق الصحية المرتبطة بكوفيد 19 ولاسيما شهادات الكشف عن كوفيد وجوازات التلقيح.

وحث رئيس النيابة العامة، في دورية بهذا الخصوص، وكلاء الملك على “الحرص على التطبيق الصارم للقانون” في هذه القضايا، و”التماس عقوبات زجرية تتناسب وخطورة الأفعال المرتكبة”.

كما دعا رؤساء  النيابة العامة بالمحاكم الابتدائية والاستئنافية إلى “حث الشرطة القضائية على اعتماد كل الآليات المناسبة لرصد كافة الممارسات الجرمية المرتبطة بتزوير الوثائق الصحية وفتح الأبحاث القضائية بشأنها”.

وقال الداكي موضحا  أسباب نزول هذه الدورية إنه “لوحظ مؤخراً أن هناك بعض حالات التزوير التي أصبحت تطال الوثائق الصحية المتعلقة بكوفيد 19، سواء بالمغرب أو بالخارج، ولاسيما شهادات الكشف عن كوفيد وجوازات التلقيح”.
وشدد على أن دعوة  الوكلاء العامين للملك بمحاكم الاستئناف ووكلاء الملك بالمحاكم الابتدائية إلى التصدي لهذه الظاهرة يأتي “بالنظر إلى أن مثل هذه الممارسات تعتبر جرائم معاقب عليها بموجب القانون، فضلا عن كونها تحد من فعالية السياسات العمومية الخاصة بمحاربة الوباء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News