رياضة

عاجل.. الرجاء إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على الوداد بهدف نظيف بـ”ديربي” نصف النهاية

عاجل.. الرجاء إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على الوداد بهدف نظيف بـ”ديربي” نصف النهاية

تمكن فريق الرجاء الرياضي من العبور إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على غريمه الوداد، اليوم الأحد بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم نصف نهائي كأس العرش، بهدف نظيف وقعه ضد مرماه المدافع الودادي أرسين زولا خلال الشوط الأول.

وانطلق لقاء القمة بين الغريمين بتحفظ دفاعي من طرف الفريقين، مع محاولات رجاوية ضعيفة لم تؤدي المطلوب مع أولى دقائق المباراة، إذ انتظرت المباراة إلى غاية الدقيقة 13 لتشهد أول تهديد حقيقي، بعد هجمة لفريق الرجاء توجت بتسديدة قوية للاعب سفيان بنجديدة تصدى لنا بنجاح الحارس يوسف المطيع، قبل أن يتابعها اللاعب زريدة بتسديدة أخرى مرت فوق العارضة.

وحاول فريق الوداد الرد بهجمة أخرى سريعة في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، غير أن تمريرة اللاعب أيوب العملود مرت فوق المرمى دون أن تهدد مرمى الحارس أنس الزنيتي.

وتمكن فريق الرجاء من هز شباك المطيع في الدقيقة 18 بعد هجمة مرتدة قادها محمود بن التايك بعد تمريرة خاطئة من الحسوني، ورغم تدخل حارس الوداد وتصديه للتسديدة الاولى، إلا أن النيران الصديقة للمدافع أرسين زورلا تكفلت بمنح الرجاء هدف التقدم.
وكاد المهاجم بولي سامبو جونيور يعدل الكفة في الدقيقة 25 بعد ترويضه تمريرة طويلة من الدفاع الودادي، إلا أن تسديدته افتقدت الدقة المطلوبة لتمر محاذية للمرمى.

وعاد اللاعب نفسه ليهدد المرمى الرجاوي بعد تمريرة اللاعب هشام أبو سفيان إلا أن تسديدته القوية مرت فوق المرمى، مهدرة فرصة التعديل على النادي الأحمر.

وفي الدقيقة 38 مرت تمريرة جلال الداودي من ضربة خطأ فوق المرمى، ليرد الرجاء بهجمة أخرى لم تشكل خطورة على مرمى يوسف المطيع.

وحاول فريق الوداد مع اقتراب نهاية الشوط الأول تعديل النتيجة اللقاء بواسطة مجموعة من الهجمات إلا أنها افتقرت للتركيز المطلوب أمام استماتة الدفاع الرجاوي بقيادة أنس الزنيتي تمكنت من المحافظة على نظافة الشباك.
وحاول الوداد مع بداية الشوط الثاني (د48) التعديل، بعد تبادل كروي جيد بين سيف الدين بوهرة وهشام أبو سفيان غير أن تمريرة الأخير مرت بعيدة عن الهجوم الودادي، تلتها تسديدة في الدقيقة 51 استقرت بسهولة بين يدي الحارس أنس الزنيتي.

وكاد اسماعيل بلمقدم أن يهدي الوداد فرصة التعديل في الدقيقة 52 بعد ارتباكه أمام الهجوم الودادي قبل أن يتدارك الدفاع الرجاوي لإخراج الكرة.

وكادت رأسية سامبو جونيور أن تغالط الزنيتي في الدقيقة 59، غير أن حكم اللقاء احتسب لمسة يد ضد لاعب نادي الوداد الرياضي ليحافظ النادي الأخضر على تقدمه مرة أخرى.

وردا على محاولات الوداد الرياضي، ومع الدقيقة 65 حاول لاعب الرجاء نوفل الزرهوني إضافة الهدف الثاني بعد تلاعبه بالدفاع غير ان كرته مرت فوق المرمى، تبعته محاولة أخرى قاده سفيان بنجديدة غير أن يوسف المطيع كان بالموعد.

وتواصل اللقاء بين الغريمين بمحاولات محتشمة من الفريقين لم تنجح في تهديد شباكي يوسف المطيع وأنس الزنيتي، إلى حدود الدقيقة 80 حيث تدخل أيوب العملود لقطع هجمة فريق الرجاء الرياضي التي كادت تسفر هدف ثاني.

وفي الدقيقة 86 أهدر مؤيد اللافي هدية أيوب العملود للتعديل لفائدة نادي الوداد بعد تسديدة غير مركزة لم تهدد مرمى أنس الزنيتي، كما أضاع المهاجم صامبو فرصتين في الدقيقة 90.

وأضاف حكم اللقاء ثماني دقائق كوقت بدل ضائع بسبب توقف المباراة، حاول خلالها نادي الوداد تعديل الكفة في أكثر من مناسبة، غير أن صمود نادي الرجاء حال دون ذلك، لينتهي اللقاء بعبور الرجاء إلى نهائي كأس العرش، حيث يلتقي المنتصر من مباراة نهضة بركان والفتح الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News