رياضة

لخضر بريش: المغرب وصل كأس العالم بالكولسة والجزائر كانت قادرة على بلوغ النهائي

لخضر بريش: المغرب وصل كأس العالم بالكولسة والجزائر كانت قادرة على بلوغ النهائي

في خطوة تؤشر على التحاقه بركب المطبلين لرواية الجنرالات بالجزائر، وبعد سنوات من التزام المهنية بقنوان “بيين سبور القطرية”، لم يتورع الإعلامي الرياضي لخضر بريش في المتاجرة برصيده، بعد مهاجمته لكرة القدم الإفريقية والمنتخب المغربي، بحديثه عن الكولسة، ومحاولة التقليل من شأن الإنجاز غير المسبوق الذي حققه أسود الأطلس بمونديال قطر 2022.

وخلال مروره بلقاء تلفزيوني على قناة جزائرية، ذهب الاعلامي الجزائري لخضر بريش إلى أن الكولسة أصبحت أمرا واقعا بإفريقيا، وجميع المنتخبات تلجأ إليها، بما فيها المنتخب الجزائري، مضيفا أن منتخب الجيران، في إشارة إلى المغرب، ذهب إلى كأس العالم بقطر، وأن الكولسة باتت جزءا من التسيير الرياضي.

وتابع بريش كل المنتخبات تعتمد على الكواليس في استراتيجيتها، مضيفا “نحن أيضا استعملنا الكواليش من قبل، وإذا لم تلعب اللعبة يُلعب عليك”، مضيفا أن الامر يتطلب شخصية قوية مدركة تعرف القوانين وغيرها، وأن المغرب ذهب إلى المنافسة العالمية بهذه الطريقة.

وتابع أن هذه الأمور ليست سرا بإفريقيا بل باتت معروفة، مهاجما منتخب الكاميرون الذي قال إنه لم يعرف كيف بلغ إلى كأس العالم، وذلك بعد هزيمته للمنتخب الجزائري، مضيفا كنا في كأس العالم لكن في ظرف ثلاثين ثانية لا نعرف ماذا حدث في المباراة، قبل أن يستدرك “لم نعرف كيف نلعب المباراة الأخيرة”.

وفي محاولة منه للتقليل من شأن الإنجاز غير المسبوق للمنتخب المغربي الذي صُنف رابع العالم بمونديال قطر، قال بريش أنه لو كانت الجزائر قد تأهلت، فإنها كانت قادرة على تحقيق إنجاز أكبر من المغرب والوصول إلى مراحل بعيدة في البطولة بما فيها المباراة النهائية، مشيرا إلى أن الجزائر كانت تمتلك جميع الإمكانيات لتحقيق النجاح والوصول إلى نهائي المونديال.

وبخصوص سبب الإقصاء أمام الكاميرون، أعرب بريش عن عدم فهمه للسبب وراء الإقصاء المخيب، مشيرا إلى أن اللاعبين أو المدرب أو الحكم أو رابطة الكرة الأفريقية “الكاف” قد تكون لهم دور في تلك الحادثة.

وأثارت تصريحات بريش جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنه ضرب بعرض الحائط السمعة الإيجابية التي راكمها بدخوله في صراعات كان بعيدا عنه في السابق.

تعليقات الزوار ( 8 )

  1. وليد فرنسا ينهق كأي كرغولي لديه أم واحدة وعشرة آباء فرنسيين لا يعرفهم. العبد يبقى عبد ويموت عبد ولسانه يلعق أحدية جلادية

  2. السيد الاخضر ( والاخضر عندنا في المغرب تعني ان الشخص لا عقل له و لم يبلغ درجة من النضج ) السيد الاخضر يقر في كلامه أنه لا يعرف و لا يدري كيف أقصي بلده ، و في كلام آخر يقول هناك كواليس ، إدن هل هو يعرف أولا يعرف !!!؟؟؟ وإذا كان يقول أن بلده كان سيصل إلى النهاية ، فكيف اقصي فقط من الكامرون !!!؟؟؟ و إذا كان صادقا ان المغرب تأهل بالكواليس ، فهل أيضا بالكواليس انتصر على اسبانيا و البرتغال ….هل استعمل أيضا الكواليس !!!؟؟؟
    المهم انتظر ايها الاخضر كاس العالم القادمة و اجلب لبلدك كأس العالم !!!!

  3. بعدما انتهت مدة صلاحيته الاخضر بريش ظهر على حقيقته انه ابن فرنسا لا أب لك شرعي فالاجدر لك ان تستريح في تقاعدك وإلا فان اسادك المغاربة سنبحث عن ابوك الشرعي ونفظحك انا أنصك لا تكون غبيا مثل باقي الكراغلة

  4. ههههههه
    السؤال المطروح هل هذا الشخص له الكفاءة ليقيم أداء المنتخبات التي لعبت كأس العالم او التي لم تلعب….. تعليقاته لا تعدو ان تكون الا تراهات واضغاث احلام …. الواقع والأداء والنتيجة التي لاغبار عليها أن الكامرون بنجمها اكامبي ابكت ولازالت تبكي الجزائر، وبلوغ نصف نهائي كأس العالم للمغرب جعل الجزائر تتمنى محو التاريخ لمحو هذا الإنجاز لكن هيهات اسي بالريش
    انصحك بأن تزين خصرك بريش الطاووس وتهز عن ساقيك لأنك أصبحت تغازل الجنرالات لكي تروح عن نفسك وتروح عنهم فهنيئا لك ولهم
    اللهم أدم نعمة التألق لمنتخب المغرب

  5. مسكين
    كان صحفي في قناة
    تغوص لاستخراج الاخبار
    موضوعيتها لا غبار عليها
    حسب دعاياتها
    كون ما تكون تبقى دائما لور
    واش عمر شمس حبسها غربال
    الموجة تتكسر على الشاطيء
    والسبع اذا زأر يرعب صحاب
    والعديان
    الراية الحمراء رفرفت عاليا في المعمور
    وفي بلادك الزينة
    رغم كيد الكائدين
    شوف فيك فيك
    فرفش والا بربش
    المغرب غادي شاد الطريق
    سدو فامكم
    حلوا عقولكم
    وخدموا
    لعلكم تلحقوا تركبوا
    في العربات
    اللور

  6. صافي وصل للتقاعد غايمشي بحال خخوتو باش ايترزق الله بحال البقية عادي زمن المهنية قد وللى دون رجعة ارا التعريجة…

  7. السيد لخضر أبدى رأييه مبني على حقده لا بالمنطق الكروي ….والجنرات لازالو لا يستطيعون تجرعهم لخيبات الأمل في الوسط الكروي وخصوصا عدم تأهلهم….أول مرة نسمع بالكولسة ضد الفرق الأوروبية ….لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News