رياضة

قبل أيام من ديربي كأس العرش.. الصحافة الجزائرية تُعلن توصل مدرب الوداد لاتفاق مبدئي مع شباب بلوزداد

قبل أيام من ديربي كأس العرش.. الصحافة الجزائرية تُعلن توصل مدرب الوداد لاتفاق مبدئي مع شباب بلوزداد

بدأ مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، بالفعل البحث عن فريق جديد لتدريبه الموسم المقبل، رغم أن الفريق الأحمر مقبل على مباراة مصيرية يوم الأحد المقبل، في نصف نهائي كأس العرش ضد غريمه التقليدي، الرجاء الرياضي.

وخرج الوداد خالي الوفاض هذا الموسم بعدما فقد لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري في النهائي، والبطولة الاحترافية، الذي احتكره لموسمين، لصالح الجيش الملكي، وستكون مسابقة كأس العرش فرصة لإنقاذ موسمه، لكن الوضع داخل القلعة الحمراء أضحى مقلقا لأنصار النادي.

فبالإضافة إلى نهاية عقود ركائز الفريق، على رأسهم يحي جبران ورضى التكناوتي، ويحيى عطية الله، وجلال الداودي وأيمن الحسوني ومؤيد اللافي، ما يزال ملف المدرب يؤرق إدارة النادي وجماهيره.

وعلمت “مدار21” أن رئيس الوداد، سعيد الناصيري، بدأ بالفعل دراسة الخيارات الممكنة لخلافة المدرب الحالي، سفين فاندنبروك، الذي فشل في قيادة الفريق للحفاظ على لقبي “شامبيونزليغ” والدوري الاحترافي.

وأوضح مصدر ودادي للجريدة أن الناصيري غير راض عن المدرب البلجيكي سيما بعد خلافه مع المدرب المساعد، محمد أمين بنهاشم، الذي اضطر للرحيل عن الفريق، على غرار خلافه مع مساعده السابق، عبد الإله صابر، مباشرة بعد تعيينه في ماي الماضي، زيادة على أن بعض لاعبي الفريق عبّروا عن استيائهم للطريقة التي يدير بها المدرب الحصص التدريبية والمباريات.

وأكد المصدر ذاته أن الفريق الأحمر أجرى العديد من التعاقدات حتى الآن، لكنه يلفها بالسرية حفاظا على تركيز اللاعبين على مباراة السبت ضد الرجاء، مرجحا أن رحيل فاندنبروك سيكون مباشرة بعد نصف نهائي الكأس الفضية.

المدرب البلجيكي، رغم أنه لم يحسم مستقبله بعد مع إدارة الوداد، لم يهدر الوقت وباشر البحث عن فريق جديد، إذ كشفت تقارير جزائرية أنه توصل لاتفاق مبدئي مع شباب بلوزداد الجزائري.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إدارة شباب بلوزداد أبلغت المدرب الحالي، التونسي نبيل الكوكي، بعدم رغبتها في تجديد عقده، وتدارست السير الذاتية لأربعة مدربين، هم زوران مانولوفيتش، وسفين فاندنبروك، إضافة إلى الثنائي الجزائري خير الدين مادوي ونبيل نغيز، قبل أن تستقر على المدرب الحالي للوداد الرياضي.

وأبرزت أن فاندنبروك تتوفر فيه كل المواصفات التي وضعتها إدارة “السياربي”، إذ كانت تبحث عن مدرب بخبرة إفريقية كافية لرفع طموحات النادي إلى أبعد ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي لم يسبق للفريق تجاوزه في تاريخه، ما ينطبق على البلجيكي الذي درب منتخب الكاميرون بين عامي 2016 و2017 ثم زامبيا حتى عام 2019، كما خاض تجربة تدريب الأندية رفقة سيمبا التنزاني والجيش الملكي قبل أن يتوجه للدوري السعودي لتدريب أبها، ثم العودة في ماي الماضي للقارة السمراء من بوابة الوداد الرياضي.

وأكدت التقارير الصحفية الجزائرية أن سفين فاندنبروك، الذي أبدى رغبته في خوض تجربة بالدوري الجزائري، سيبدأ دراسة التركيبة البشرية لشباب بلوزداد لوضع لائحة المغادرين وتحديد المراكز التي تحتاج إلى تعزيز بلاعبين جدد خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News