فن

إصدارات عيد الأضحى.. فنانون مغاربة يتنافسون على جذب الجمهور بإيقاعات متنوعة

إصدارات عيد الأضحى.. فنانون مغاربة يتنافسون على جذب الجمهور بإيقاعات متنوعة

تزامنا وعيد الأضحى، بدأ السباق على إصدار مجموعة من الأغاني، حيث إن عددا من الفنانين المغاربة اتخذوا أيام هذه المناسبة موعدا لطرح أحدث أعمالهم الفنية، من أجل إتحاف مسامع جماهيرهم بإيقاعات تنوعت بين الشعبي والراي والراب.

طرح الفنان بدر سلطان يوم أمس أغنية بعنوان “بغيت نتوب” عبر قناته الرسمية، والتي تخطت نسبة مشاهدتها 300 ألف، وهي تحمل إيقاعات “ركادة” بطريقة عصرية، وتنقل تراث المنطقة الشرقية وعبارة عن مزيج من ثقافات مدنها.

وتعاون بدر في هذا العمل على مستوى الكلمات والألحان مع الشاب أعراب، وتوزيع عبد الصمد عاكف.

ويبرز كليب الأغنية تراث الجهة الشرقية على مستوى الأكل (كران) واللباس (البلوزة)، وتقاليد الأعراس المغربية قديما وعروض الرقص المعروفة بـ”الركادة”.

أما الفنان أمين التمري المعروف في الوسط الفني بلقب “أمينوكس” اختار أن يطرح أغنيته “نهاري” في الأول من شهر يوليوز الجاري، والتي صارت تحقق نحو مليون مشاهدة.

وتحمل أغنية “نهاري” إيقاعات شعبية وعصرية، ويمزج موضوعها بين الدراما والكوميديا، رغبة من أمين في الانفتاح على التوزيعات الجديدة القريبة من السوق العالمي.

ويشارك الممثل مهدي تيكيطو في كليب أغنية “نهاري”، بعدما نال شهرة في شهر رمضان المنصرم بدوره في مسلسل “كاينة ظروف”، للسيناريست بشرى مالك والمخرج إدريس الروخ، وحظي بإشادة النقاد على أدائه الكوميدي.

وطرح زهير بهاوي وهند زيادي يوم أمس السبت، أغنيتهما المشتركة بعنوان “فولو” أو “متابعة” عبر القناة الرسمية لبهاوي، ليتخطيان عتبة نصف مليون مشاهدة في ظرف يوم واحد.

وأغنية “فولو” من كلمات زهير بهاوي وبلال أفريكانو، وتوزيع بلال أفريكانو، بينما تكلف عمر العمراني بإخراج الكليب الخاص بها.

وفي أول أيام العيد، طرح الفنان حاتم عمور أغنيته الجديدة “وابا” من كلمات أيوب مقداد وألحان محمد صبري، وتوزيع يونس الجحفاوي، والتي صارت تحقق أزيد من 800 ألف مشاهدة.

ويشارك الطفل محمد آدم في الغناء إلى جانب حاتم عمور في هذا العمل، إذ اكتشف موهبته عمور رفقة المنشط الإذاعي “مومو” في برنامج هذا الأخير، ما جعله يقرر إصدار أغنية مشتركة اختار لها عنوان “وابا”.

واختارت الفنانة ريم فكري يوم العيد الأول أيضا موعدا لطرح أغنيتها “جايب خباري” من كلمات وألحان أمين البيض وريم فكري و”نابز”، وتحمل إيقاعات حماسية تتناسب مع الموسم الصيفي.

وأشرف “ولاد الدرب” على إخراج الكليب الخاص بالأغنية، واللذين سبق لهما أن أشرفا على إخراج الكليب الخاص بأغنية “مع العشران” لديزي دروس.

وتشبه طبيعة هذه الأغنية أغنية “هو” التي حققت نجاحا كبيرا وتخطت نسبة مشاهدتها الـ23 مليون مشاهدة، إذ تحمل إيقاعات حماسية وشبابية، وهو النمط الموسيقي الذي تقدمه ريم واشتهرت به في أعمالها الفنية.

ويشارك في كليب أغنية “جايب خباري” التيكتوكر إدريس العمال، الذي يتقاسم نجاحاته الدراسية مع متابعيه ويحفز مرضى التوحد على استثمار مهاراتهم، والممثلة سلوى زرهان وغيثة بنحيون والمؤثرة صباح بنشويخ ولينا اليحياوي وسامي فكاك.

وفي ثاني أيام العيد، أصدر الشاب خالد وأحمد شوقي أغنية مشتركة بعنوان “DIAMANTS ET OR” عبر القناة الخاصة لخالد، والتي حققت أزيد من 200 ألف مشاهدة.

وتمزج هذه الأغنية بين العربية والإسبانية، إذ يغني الشاب خالد للمرة الأولى باللغة الإسبانية.

واشتغل الثنائي على فكرة هذه الأغنية منذ أزيد من ست سنوات، فيما أخذت منهما سنتين في التنفيذ، لأن التحضير لها تزامن مع انتشار وباء “كورونا”، الذي أوقف حركة النشاط الفني.

وفي اليوم ذاته، أصدر الفنان عمر بلمير أحدث أعماله الفنية بعنوان “جانتيلمان” عبر قناته الرسمية، وهي من كلمات محمود برحيل وألحان مروان أصيل ورامون أما التوزيع فيعود لحمزة الغازي والإخراج لأمين مرتضى.

وتدور أحداث الأغنية حول شاب يقع في حب فتاة ويغني لها بطريقة رومانسية، ويمدحها بكلمات غرامية ليحاول التقرب منها إلى أن تقع هذه الأخيرة في شباك غرامه، والتي اختار بلمير تصوير الكليب الخاص بها بمدينة مراكش بمنطقة أگفاي وبعض الأماكن بالمدينة الحمراء.

بدوره الفنان عبد الحفيظ الدوزي، أصدر أغنيته الجديدة “إن شاء الله” يوم الجمعة الماضي عبر قناته الرسمية بمنصة يوتيوب، والتي حقق من خلالها أزيد من 800 ألف مشاهدة.

وفي أول تجربة له، طرح الدوزي أغنية “إن شاء الله” بالريفية إرضاء لجمهوره الريفي الذي كان يطالبه بالغناء بلهجته، لا سيما وأنه يتقن تقديمها.

أما مغني الراب مسلم، فعاد بأغنية “رمادي” بعد غياب دام لأزيد من سنة، ليحتل صدارة منصة يوتيوب وينافس بقوة ضمن قائمة الأعمال الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب، بنسبة مشاهدة تخطت 800 ألف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News