رياضة

مفاجأة.. فيورنتينا لم يتوصل بعرض رسمي لضم أمرابط من أي نادٍ وغوندوغبيا يقربه من أتليتيكو مدريد

مفاجأة.. فيورنتينا لم يتوصل بعرض رسمي لضم أمرابط من أي نادٍ وغوندوغبيا يقربه من أتليتيكو مدريد

كشفت تقارير إيطالية عن مفاجأة غير سارة للجماهير المغربية، التي تراهن على مشاهدة نجم المنتخب الوطني وفيورنتينا الإيطالي، سفيان أمرابط، في فريق أوروبي كبير الموسم المقبل، بعدما راجت أخبار عن اهتمام أندية عملاقة بخدماته.
وأكدت التقارير أن إدارة فيورنتينا لم تتوصل إلى الآن بعرض لضم سفيان أمرابط خلال الميركاتو الصيفي، رغم اللائحة الطويلة من الأندية التي تداولتها صحف محلية وعالمية آخرها ميلان الإيطالي.

وأوضحت المصادر ذاتها أن أتليتيكو مدريد الإسباني يبقى النادي الأقرب لضم متوسط الميدان المغربي، الذي تألق بشكل كبير مع “الفيولا” الموسم الماضي والمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر.

“لا غازيتا”، كشفت أن “الأتليتي” يريد ضم أمرابط في أقرب وقت، بطلب من مدرب، دييغو سيميوني، سيما بعد الرحيل الوشيك لمتوسط الميدان، جيفري غوندوغبيا، إلى مرسيليا الفرنسي.

ولا يبدو فيورنتينا على عجلة من أمره بخصوص مستقبل صاحب الـ26 ربيعا، رغم بدء إدارة النادي البحث عن خليفته.

وكشفت صحيفة “الفيولا نيوز”، أن الفريق الأرجواني استقر على الدنماركي مورتين هجولماند، متوسط ميدان ليتشي الإيطالي، لتعويض أمرابط، إذ يؤمن مسؤولو فيورنتينا أن رحيل المغربي مسألة وقت لا غير.

لكن المطالب المالية للنادي الإيطالي تعقد حتى الآن رحيل أمرابط في الميركاتو الصيفي الجاري، إذ يشترط 31 مليون يورو لإتمام الصفقة، إضافة إلى حوافز مالية مرتبطة بالمردودية والإنجازات المحققة مع فريقه الجديد.

وترفض إدارة “فيرونتينا” تخفيض مطالبها المالية لمغادرة اللاعب النجم القادم من نادي فيرونا مقابل 20 مليون يورو، لكن بقاء الوضع على ما هوي عليه حتى اقتراب انطلاقة الموسم الكروي المقبل قد يدفعها للتنازل مخافة “بخفي حنين” في نهاية المطاف.

وسيكون النادي الإيطالي في موقف صعب لا يسمح له بالتفاوض على السعر الذي يريده في حال عدم توصله بعروض جدية لضم أمرابط، إذ سيكون الأخير قادرا على توقيع عقد مبدئي مع أي فريق في يناير المقبل للمغادرة مجانا صيف العام المقبل، حين ينتهي عقده مع نادي فلورنسا.

ويتضمن عقد أمرابط مع فيورنتينا بند التمديد لعام إضافي، لكنه غير قابل للتفعيل في حال رفض أحد الأطراف الاستمرار في الاتفاق، ما سيجبر نادي توسكان على إعادة النظر في مطالبه المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News