جهويات

رصد 450 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بتازة

رصد 450 مليون درهم لتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بتازة

صادق المجلس الجماعي لتازة خلال أشغال دورة استثنائية عقدها الجمعة على اتفاقية شراكة لتمويل وإنجاز الشطر الثاني من برنامج التنمية الحضرية وتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة برسم الفترة 2023-2026.

وتهدف الاتفاقية إلى تأهيل مجموعة من الشوارع والطرق بالأحياء ناقصة التجهير بالمدينة، وتأهيل الطرقات وممرات الراجلين بعدد من الأحياء من بينها (النهضة، والتقدم، والربايز، وريدة). وتشمل الاتفاقية، أيضا، إنجاز ملعب كبير وتأهيل الملعب البلدي وبناء مجموعة من ملاعب القرب، إضافة إلى ترميم وتأهيل المدينة العتيقة وربطها بمحيطها، وترميم الأسوار التاريخية، وبناء الشطر الثاني من المركب الثقافي.

وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجماعي عبد الواحد المسعودي أن القيمة الإجمالية لاتفاقية الشراكة الرامية لتمويل وإنجاز الشطر الثاني من برنامج التنمية الحضرية وتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة تازة تناهز 450 مليون درهم.

وأضاف أن الاتفاقية تجمع بين جماعة تازة ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News