رياضة

“فيفا” يدعو الاتحادين الإسباني والإنجليزي إلى تحرير الدوليين

“فيفا” يدعو الاتحادين الإسباني والإنجليزي إلى تحرير الدوليين

دعا السويسري جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، الدوريين الإنجليزي والإسباني والاتحادات الوطنية إلى “إظهار التضامن” في مسألة تحرير اللاعبين الدوليين، لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2022 في قطر خلال شتنبر المقبل.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أمس أن أنديتها لن تحرر لاعبيها لخوض المباريات الدولية الشهر المقبل في دول مدرجة على القائمة الحمراء لفيروس “كورونا” التي تلزمهم بالحجر عند العودة.

كما أعلنت رابطة الدوري الإسباني أنها ستدعم أنديتها التي ستمنع لاعبيها من السفر خلال نافذتي شتنبر وأكتوبر المقبلين.

وقال إنفانتينو في بيان “أدعو إلى إظهار التضامن من كل اتحاد عضو، كل دوري وكل ناد، لفعل ما هو صحيح وعادل للرياضة العالمية”.

وتابع “يتنافس العديد من أفضل اللاعبين في العالم في الدوريين الإنجليزي والإسباني، ونعتقد أن هذين البلدين لديهما أيضا مسؤولية الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقات وحمايتها في جميع أنحاء العالم”.

وكشف أنه تواصل مع السلطات البريطانية بعد أن خففت إنجلترا القيود المتعلقة بالجائحة خلال كأس أوروبا في يونيو ويوليوز الماضيين.

وأردف رئيس الهيئة الدولية “لقد بعثت رسالة مكتوبة إلى رئيس الوزراء بوريس جونسون وناشدته تقديم الدعم اللازم، على وجه الخصوص، حتى لا يُحرم اللاعبون من فرصة تمثيل بلادهم في المباريات التأهيلية لكأس العالم”.

وتابع “لقد اقترحت أن يتم تطبيق نهج مشابه لذلك الذي تبنته الحكومة البريطانية للمراحل النهائية من كأس أوروبا خلال المباريات الدولية القادمة. الآن أحث الجميع على ضمان تحرير اللاعبين الدوليين في تصفيات كأس العالم المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News