سياسة

الإيسيسكو والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية تعززان التعاون بينهما

الإيسيسكو والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية تعززان التعاون بينهما

أجرى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك، والمدير العام للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بالمملكة المغربية عبد الودود خربوش، يوم الخميس، مباحثات في سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والوكالة وتبادل التجارب مع الجهات المعنية بمحو الأمية في دول العالم الإسلامي.

وقد استهل المالك اللقاء، بمقر الإيسيسكو في الرباط، بالتأكيد على أهمية محو الأمية بجميع أنواعها، حيث لم تعد تتوقف على أمية القراءة والكتابة، وأصبحت تتخذ أشكالا مختلفة مع التطورات التي يشهدها العالم.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بالجهود التي تقوم بها الوكالة الوطنية المغربية لمحاربة الأمية، وبالتعاون القائم بينها وبين الإيسيسكو، وتمثل مؤخرا في تنظيم المؤتمر الدولي حول التعلم مدى الحياة، وفي اتفاقية الإطار التي تم توقيعها بين الجانبين خلال أعمال المؤتمر، بهدف التعاون في تنفيذ مشاريع لتشجيع وتطوير مجال محو الأمية، وترسيخ مفهوم التعلم مدى الحياة.

من جانبه عبر خربوش عن سعادته بالتعاون بين الوكالة والإيسيسكو، ووجه الشكر إلى المنظمة ومديرها العام على هذه الشراكة.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مقترحات وأفكار لبرامج ومشاريع مبتكرة في مجال محو الأمية، يمكن تعميم تطبيقها في دول العالم الإسلامي، لمواجهة هذه الظاهرة، وتوسيع المفهوم ليشمل محو الأمية التكنولوجية والرقمية، ومحو الأمية الوظيفية، وغيرها.

حضرت اللقاء من الإيسيسكو كومبو بولي باري، رئيسة قطاع التربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News