سياسة

بركة: مستعدون للتحالف مع الجميع والحملة الرقمية ستضعف المشاركة

بركة: مستعدون للتحالف مع الجميع والحملة الرقمية ستضعف المشاركة

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، إن الانتخابات التشريعية المقبلة “محطة خاصة واستثنائية”، كونها تأتي في سياق مجموعة من التحديات التي يواجهها المغرب داخليا وخارجيا، مشيرا إلى أن حزبه “لم يؤشر بالخط الأحمر على أي حزب، وأنه مستعد للتحالف مع جميع الأقطاب ما دام مبدأ خدمة الطبقة الوسطى حاضرا” .

وأفاد بركة في ندوة صحفية عقدت اليوم الأربعاء، في مقر حزبه بالرباط، لتقديم البرنامج الانتخابي تحت شعار “الإنصاف الآن”، أن المغرب “يواجه استهدافا من الخارج وخير دليل على ذلك القرار غير المفهوم وغير المبرر من قبل السلطات الجزائرية بقطع العلاقات مع المغرب وضربها لمبادئ حسن الجوار، ومصالح الشؤون المغاربية”.

وأشار أمين عام الحزب أنه “من بين التحديات التي تواجهنا ما يتعلق بجائحة كورونا، خاصة مع ازدياد مليون فقير، ووقوف ما يناهز 20 ألف مقاولة على عتبة الإفلاس”، مشيرا إلى أن “حقيق النموذج التنموي الجديد من شأنه تقليص الفوارق المجالية والجهوية هدف أسمى لإرساء قواعد بناء الثقة مع المواطنين”.

وأوضح، الأمين العام لحزب الاستقلال، أن ظروف الجائحة وما فرضته من قيود طالت الحملات الانتخابية من شأنه أن ينعكس سلبا على صعيد التواصل بين الأحزاب والمواطنين، معتبرا أن “السياسة عملية تواصلية قائمة أساسا على العلاقة المباشرة بين الأحزاب والمواطنين”.

وفي السياق ذاته، لفت المسؤول الحزبي إلى أن “إطلاق حملة رقمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جعلتنا نصل إلى عدد متابعين يصل إلى 130 مليون خلال أسابيع قليلة”، نافيا أن يكون لذلك أي انعكاس انتخابي في قوله “الحملة الرقمية ستخلق لنا مشكلة كبيرة، والأكيد أنها ستنعكس على المشاركة الانتخابية”.

من جهة أخرى، شدّد بركة على أن حزبه لا يعترف بوجود خطوط حمراء بخصوص التحالفات، موردا أن “إمكانية التحالف واردة مع جميع الأحزاب والأطياف ولا تطرح أي إشكال إذا ما كانت الأحزاب الأخرى ملتزمة بالمشروع الانتخابي ذاته، وأن تضع نصب عينيها خدمة الطبقات الوسطى والمهمشة” مضيفا أن “خطوطنا الحمراء هي السياسات العمومية وتفقير الشباب والطبقة المهمشة، وإذا ما كان لأي حزب آخر القدرة على احترام هذا البرنامج فالأكيد لن نختلف”.

وتابع الأمين العام لحزب الاستقلال أنه “عندما نلتزم بشيء نحققه، وهنا أستحضر أننا حققنا 85 بالمائة من برنامجنا الانتخابي في حكومة علال الفاسي، لأننا وضعناه في البرنامج الحكومي بعيدا عن منطق الانتخابات المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News