رياضة

“الفيولا” يفتح مزاد من يخطف “محراث الأسود” من برشلونة؟ وأمرابط يُحدِّد موعد حسم مستقبله

“الفيولا” يفتح مزاد من يخطف “محراث الأسود” من برشلونة؟ وأمرابط يُحدِّد موعد حسم مستقبله

شكلت مغادرة سفيان أمرابط معسكر المنتخب الوطني بعد إعفائه من مباراة السبت المقبل ضد جنوب إفريقيا بجوهانسبورغ في آخر جولات تصفيات كأس إفريقيا للأمم منعطفا حساما في مستقبل “محراث” خط وسط فيورنتينا، الذي يريد حسم مستقبله مبكرا قبل الخلود للراحة بعد موسم حافل بالمباريات.

وكشفت “كوريري ديلو سبورت” أن سفيان أمرابط طلب من الناخب الوطني، وليد الركراكي، إعفاءه من المباراة الأخيرة للمنتخب المغربي في تصفيات “الكان” نظرا لشكلية المواجهة بعد ضمان “الأسود” التأهل، للعودة إلى فلورنسا والتركيز على مستقبله مع إدارة “الفيولا”.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أن أمرابط لم يتوجه مباشرة إلى إدارة ناديه بعد عودته إلى فلورنسا، بل فضل الابتعاد من الضغوط للاستفادة من فترة استراحة قصيرة، قبل مناقشة العروض، مؤكدة أن النجم المغربي ينوي حسم وجهته المقبلة في غضون 10 أيام.

“توتو ميركاتو” كشفت بدورها أن إدارة فيورنتينا فتحت “مزادا” للراغبين في خطف متوسط الميدان المغربي من برشلونة الإسباني، الذي كان قريبا من ضم اللاعب في الميركاتو الشتوي المنصرم، وما يزال على رأس الأندية الراغبة في خدماته، بيد أن عرضه “الهزيل” أوقف المفاوضات حتى الآن.

وأوضحت الصحفية أن إدارة النادي الإيطالي تعيش ضغطا متزايدا بسبب مطالبها المالية، إذ حددت 30 مليون يورو للتخلي عن خدمات أمرابط في الميركاتو الصيفي، وفي حال فشلها في إيجاد عرض يضاهي مطالبها المالية والطموحات الرياضية لنجمها، فستواجه خطر رحيله مجانا الموسم المقبل، إذ ينتهي عقده صيف سنة 2024.

وأبرزت الصحفية الإيطالية أن مستقبل أمرابط ما يزال ضبابيا حتى الآن، فالمطالب المالية لفيورنتينا أجهضت حلم برشلونة، فيما يترقب أتليتيكو مدريد الوضع عن بعد بعدما رصد 20 مليون يورو لإتمام الصفقة، ولا تستبعد إدارة “الروخي بلانكوس” رفع عرضها مستقبلا، شريطة انتقال لاعبين من الفريق هذا الصيف.

وأكدت “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أن سفيان أمرابط يوجد على رأس اهتمامات مدرب “الأتليتي”، دييغو سيميوني، سيما بعدما أكد وكيل أعمال أمرابط رغبة موكله في اللعب بالدوري الإسباني الموسم المقبل.

وقد تكون وجهة صاحب الـ26 عاما قلعة “ميتروبوليتانو”، فقد سبق وعبّر عن إعجابه بمدرب “الروخي بلانكوس” في تصريحات صحفية عندما قال “سيميوني درّب الفريق منذ سنوات عديدة. يعجبني أسلوب لعبه. لقد حقق ألقابا كثيرة مع الفريق، ولاعبوه أقوياء بدنيا ويلعبون بشراسة، وأنا أفضّل هذه الطريقة في اللعب”.

ومن بين الوجهات الأخرى الممكنة، يوجد ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، إضافة إلى بايرن ميونخ الألماني، لكن أمرابط يفضل اللعب في “الليغا”، ما يجعل برشلونة وأتليتيكو مدريد الأقرب لضم نجم “أسود الأطلس”.

وتألق أمرابط بشكل كبير في نهائيات كأس العالم بدولة قطر العام الماضي، وكان من بين صُنّاع الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي ببلوغه دور نصف النهائي للمرة الأولى في التاريخ على الصعيدين الإفريقي والعربي، ما رفع أسهمه في بورصة اللاعبين من 10 إلى 30 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News