رياضة

مدرب الوداد: أتوقع سيطرة الأهلي على النهائي وغياب حيمود خسارة كبيرة وإصابة صامبو إشاعة

مدرب الوداد: أتوقع سيطرة الأهلي على النهائي وغياب حيمود خسارة كبيرة وإصابة صامبو إشاعة

على غرار ما فعله في نصف النهائي ضد ماميلودي صان داونز، أبعد مدرب الوداد الرياضي، سفين فاندنبروك، الضغط عن فريقه ورشح الأهلي المصري للفوز في ذهاب نهائي دوري أبطال مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، مؤكدا أن مباراة يوم غد الأحد لن تخرج عن سيناريو الصدامات الأخيرة بين الفريقين في المسابقة.

وأوضح فاندنبروك، عشية اليوم السبت بالقاهرة، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، أن “الأهلي غدا سيكون المرشح بملعبه، وبعد المباراة سأخبركم بالمرشح للفوز باللقب”، مضيفا “أتوقع سيناريو مشابه للسنوات الأخيرة؛ الأهلي يُهيمن تكتيكيا والوداد أكثر مقاومة.. وأعتقد أن الأهلي لديهم طريقة لعب جيدة، إنه فريق متكامل، وكما قلت أتوقع الصورة ذاتها للمواجهات في السنوات الماضية في النهائي”.

وقدم مدرب الوداد مقارنة إحصائية تُظهر تفوق الأهلي على فريقه في النسخة الحالية لدوري الأبطال، وقال: “الأهلي سجّل 20 هدفا مقابل 10 أهداف لنا، وسددوا على المرمى 44 مرة مقابل 30 لنا، وهذا يعني أنهم أقوى منا هجوميا، لكن، في عدد مرات الحفاظ على نظافة الشباك، فنتساوى بسبع مباراة لكل منا”.

وشدّد صاحب الـ43 عاما على أن بلوغ الوداد والأهلي النهائي دليل على قوتهما وسيطرتهما إفريقيا، وأوضح “لقد وصلوا المباراة النهائية للمرة الخامسة في آخر 6 سنوات، يعني أنهم الأفضل إفريقيا، والوداد وصل في السنوات الست الأخيرة 3 مرات، وهذا يعني أن المواجهة ستكون بين أفضل فريقين على الصعيد القاري في السنوات الأخيرة”، مردفا “عندما يبلغ فريقان المباراة النهائية أكثر من مرة في السنوات الأخيرة، فيعني ذلك أن النهائي سيكون قويا وسيجذب أنظار الكثير من الجماهير”.

ولا يرى مدرب “المارد الأحمر” أن رغبة الأهلي في الثأر من الوداد، الذي توج بلقبي 2017 و2022 على حسابه، ستُشكل حافزا أو عاملا مؤثرا في مباراة الأحد، وصرّح قائلا: “الوداد توج باللقب على حساب الأهلي حتى في 2017 وليس 2022 فقط، وأتفهم أنه شيء سيء للأهلي، ولكنه أمر لن يغير شيئا بالنسبة لنا، فالنهائي دائما يكون مباراة كبيرة وقوية”، مؤكدا أن “الفوز باللقب هو الحافز الأكبر لكل فريق، والثأر سيكون له دور صغير، و لا نخاف من ذلك”.

وبخصوص تأثير غياب متوسط الميدان، عبدالله حيمود، الذي أجرى عملية جراحية لإزالة “الزائدة الدودية”، أكد سفين فاندنبروك أنها خسارة كبيرة للفريق، وقال: “كل لاعب في الوداد يتوفر على إمكانيات خاصة، وحيمود أجرى عملية جراحية هذا الصباح ولن يكون متاحا لمباراة الغد ولا مواجهة الإياب الأسبوع المقبل، وبالنسبة لنا فهي خسارة”.

وأضاف “في مباراة إيان نصف النهائي ببريتوريا (ضد صان داونز) لعب حيمود جيدا وأعطانا توازنا هجوميا ودفاعيا، وسنفتقده غدا”، مستدركا “لدينا تشكيل غني للعب النهائي بدونه ولإيجاد من سيعوضه، لكن ما أنا متأكد منه أن ألمه من الغياب عن النهائي أكثر من إصابته”.

وبخصوص غياب هداف الفريق، السنغالي بولي صامبو، شدد مدرب الوداد على أنها أخبار لا أساس لها من الصحة، مؤكدا أن اللاعب “ربما قد يكون حاضرا غدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News