رياضة

مدرب الأهلي يوضح أسباب غياب الشناوي عن صدام الوداد ويؤكد: لن يكون هدفنا الثأر من البطل

مدرب الأهلي يوضح أسباب غياب الشناوي عن صدام الوداد ويؤكد: لن يكون هدفنا الثأر من البطل

كشف مدرب الأهلي المصري، مارسيل كولر، أسباب غياب الحارس الأول للفريق، محمد الشناوي، عن مباراة يوم غد الأحد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشددا على أن فريقه لن يسعى للثأر من الوداد الرياضي الذي توج الموسم الماضي باللقب على حساب الفريق المصري.

وأكد كولر، عشية اليوم السبت خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، رسميا غياب الشناوي عن مباراة الغد المرتقبة بملعب القاهرة الدولي، وقال: “الشناوي غاب عنا 17 يوما، ولم يتدرب سوى مرة واحدة مع الفريق، وخاض تدريبات فردية في الفترة الأخيرة”، مسترسلا “الحصة التدريبية الوحيدة التي خاضها معنا لم تكن كافية لتجهزيه للمباراة”.

وشدد المدرب السويسري على أن الخوف من المجازفة بحارسه الأول في مباراة الأحد كان الدافع الأساس لإسقاطه من اللائحة التي ستواجه الوداد، وأوضح قائلا: “نخاف إصابته في الـ10 دقائق الأولى من المواجهة”، مستدركا “لكنه سيكون حاضرا في مباراة العودة. إنه لاعب مهم لنا”.

وقلّل كولر، في التصريحات التي نقلتها عنه وسائل إعلام محلية، من تأثير غياب الشناوي عن مباراة الأحد والإصابات المتكررة لنجوم الفريق في الفترة الأخيرة، وقال بهذا الصدد “الإصابات جزء من اللعبة وثقتنا كبيرة في كل اللاعبين الذي سيشاركون غدا في المباراة”، مستطردا “غدا سنرى مدى نجاح تعاملنا مع إصابة الشناوي وفي اختيار الحارس الذي سيعوضه”.

وعن سعي الأهلي للثأر من الوداد بعدما خسر لقبين أمامه سنتي 2017 و2022، شدّد مدرب الفريق المصري على أنه لا ينظر إلى الماضي لأنه يثق في فريقه وقدرته على التتويج باللقب القاري للمرة الـ11 في تاريخه.

وأضاف كولر: “نهائي الموسم الحالي مختلف تماما عن نهائي النسخة الماضية، لأن الموسم الماضي أجري النهائي بنظام مباراة واحدة فاصلة”، مردفا “أما الآن، فالنهائي سيجرى في مباراتين، ولأول مرة سأخوض هذه التجربة، كما أن الأهلي سيخوض المباراة بمدرب مغاير عن السنة الماضية”، في تأكيد أن سيناريو نهائي “الشامبيونز ليغ” الإفريقية سيكون مغايرا هذا العام.

وأكد المدرب ذو الـ62 عاما أنه عندما تلعب مباراة بنظام الذهاب الإياب “فأنت مطالب بأن تسجل أكثر عدد ممكن من الأهداف (ذهابا) لتكون مهمة العودة سهلة، لذلك سنبذل كل ما لدينا لتحقيق نتيجة كبيرة في مباراة الأحد”.

وعن استعدادات الفريق، أوضح مدرب الأهلي أنها مرت في ظروف جيدة، وشاهد فيها الكثير من المباريات التي خاضها الوداد هذا الموسم، مذكرا بأن لا أحد راهن على فريقه لبلوغ المباراة النهائية بعد المستوى المتذبذب في دور المجموعات، لافتا إلى أن فريقه يملك شخصية قوية مكنته من رد فعل قوي وصل به إلى الدور الختامي لدوري الأبطال الأفارقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News