مجتمع

“الأحرار” يترافع لتقليص هشاشة الفنانين المغاربة

“الأحرار” يترافع لتقليص هشاشة الفنانين المغاربة

عقد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين بمعية أعضاء الفريق اجتماعا تشاوريا مع أعضاء الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين ، يأتي هذا اللقاء في سياق بلورة تصورات ذات بعد هيكلي واستراتيجي، ترمي لتقوية الوضع الاعتباري للفنان وتقليص الهشاشة التي يعيشها في مختلف المجالات.

وقد تطرق الجانبان إلى العديد من القضايا الجوهرية والمفصلية التي تهم الحياة الثقافية والفنية ودورها الأساسي في التنمية المستدامة، خاصة ما يتعلق بالابداع والابتكار وتقوية البنيات التحتية والتكوين ودورها في الاقتصاد الوطني عبر ترسيخ اساس صناعة ثقافية وترسيخ دعائم القوة الناعمة التي تعتبر عصب الديبلوماسية الاقليمية والدولية.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس المستشارين محمد البكوري الاهمية القصوى في الاشتغال المشترك من أجل ايجاد صيغ ملائمة تساهم في تحسين وضعية الفنانين وأيضا تقوية مسارات الإبداع، عبر التفكير الجدي في الجوانب الهيكلية والتشريعية وتحقيق مقاربة تشاركية من شأنها السماح بوضع تصورات عملية وعلمية قادرة على مواجهة كل التحديات التي يعرفها القطاع الثقافي والفني.

من جهته، أشاد سعيد آيت باجة رئيس الفيدرالية الوطنية للفنانين التجمعيين، عن التجاوب الايجابي مع مختلف النقط التي تم التطرق إليها، والتي هي انعكاس حقيقي  لرؤية حزب التجمع الوطني للأحرار لدور الثقافة والفنون في جميع مناحي الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وشكل الاجتماع مناسبة، عبر من خلالها أعضاء الفيدرالية المجهودات القيمة التي تبدلها الحكومة، من أجل حل العديد من الاشكالات المرتبطة بالقوانين المهيكلة وأيضا وضع سياسة ثقافية منسجمة ومتكاملة باعتبار أن الثقافة هي قضية عرضانية.

ولهذا الغاية، تم الاتفاق المبدئي على تنظيم يوم دراسي يكون بمثابة محطة لطرح العديد من القضايا الجوهرية ومناقشتها ووضع مقترحات عملية تكون بمثابة خريطة طريق من اجل مستقبل افضل للثقافة والفنون ببلدنا العزيز.

من جانبهم، أجمع أعضاء فريق الأحرار بمجلس المستشارين، على مشروعية ملف الفنانين المطلبي والمصادقة على أرضيتهم التي تم تسليمها للفريق من أجل الدفاع عنها وإدراجها ضمن أجندة اشغال الفريق بإعتبار ان الثقافة والفن هي إحدى الأولويات الأساسية التي تهم بالخصوص التنمية في ابعادها الشمولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News