سياسة

شبيبة الأحرار تشيد بإجراءات الحكومة لتجاوز الغلاء وإخفاق “البيجيدي” في الماء وتنتقد تهريج المعارضة

شبيبة الأحرار تشيد بإجراءات الحكومة لتجاوز الغلاء وإخفاق “البيجيدي” في الماء وتنتقد تهريج المعارضة

أشادت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، خلال اجتماعها العادي، بالإجراءات الحكومية لتجاوز الغلاء والأزمة الاقتصادية والمناخية، إضافة إلى إجراءاتها لتخطي عشر سنوات من التراكمات السلبية في تدبير ملف الماء من طرف الحكومات السابقة، في إشارة إلى الحكومتين التي قاداهما حزب العدالة والتنمية، منتقدة في الآن نفسه ما اعتبرته “تهريجا” من المعارضة.

ونوهت الشبيبة التجمعية، في بيان صادر عن اجتماعها العادي، المنعقد يوم السبت بأكادير “بالتدابير والإجراءات الحكومية المتخذة لتجاوز تداعيات الظرفية الاقتصادية والمناخية الصعبة، والتي مكنت من الحيلولة دون استمرار ارتفاع الأسعار خاصة على مستوى المنتوجات الغذائية”، داعية الحكومة “للضرب بيد من حديد على تجار الأزمات الذين يستغلون تداعيات الأزمة للتضييق على المواطنين”.

ووقفت الشبيبة عند “المجهودات الحكومية المبذولة لتجاوز الإخفاقات والتراكمات السلبية وتأخر الإنجاز في البرامج المتعلقة بالاستراتيجية الوطنية للماء ببلادنا خلال العشر سنوات الماضية، والتي ساهمت في تأزيم الأوضاع الاقتصادية خاصة في ظل أزمة الجفاف غير المسبوقة التي تشهدها بلادنا”.

ومن جهة أخرى، أعلنت الشبيبة “استياءها من لغة التهريج والتبخيس التي باتت تطبع خطاب بعض أطراف المعارضة الذين عجزوا عن تقديم أي مقترحات عملية أو أفكار بناءة، فلجؤوا إلى النهل من معجم العدمية واستخدام معول الهدم، مساهمين بذلك في تردي الخطاب السياسي، والاساءة للمكانة الرمزية التي كانت تحتلها مؤسساتهم الحزبية طيلة سنوات بالمشهد السياسي ببلادنا”.

ومع اقتراب عيد الأضحى، إشادت الشبيبة التجمعية “بمبادرات الحكومة لحماية قطيع المواشي، إضافة لاتخاذها لمجموعة من التدابير والإجراءات الاستباقية لضمان مرور عيد الأضحى لهذه السنة في ظروف جيدة”.

وأشادت الشبيبة بالإجراءات الحكومية “لمواجهة تقلبات الظرفية، وحماية القدرة الشرائية للمواطنين، بالرفع من اعتمادات صندوق المقاصة الى 26 مليار درهم برسم سنة 2023، إضافة لفتح اعتمادات إضافية تقدر ب 10 مليار درهم لفائدة الميزانية”.

ونوهت الشبيبة “بمسار تعزيز الدولة الاجتماعية، واحترام الحكومة للجدولة الزمنية المحددة بالتوجيهات الملكية السامية، الأمر الذي مكن من ضمان ولوج جميع المغاربة لخدمات التغطية الصحية”، داعية في ذات السياق إلى “انخراط جميع الفعاليات السياسية والمدنية لتحسيس المواطنين بأهمية المساهمة في نظام التغطية الصحية الإجبارية وضرورة الإسراع بالتسجيل في السجل الاجتماعي الموحد”.

ورحبت الشبيبة “بإخراج المراسيم التطبيقية المتعلقة بميثاق الاستثمار في وقت وجيز بعد إخراج الميثاق لحيز الوجود”، مؤكدة أن ذلك “من شأنه تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني للاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتكريس تموقع بلادنا اقتصاديا على الصعيدين الإقليمي والقاري، وذلك تفعيلا للنموذج التنموي الجديد، وتوطيدا لدعائم اقتصاد قوي ومندمج في سلسلة القيمة العالمية ورافعة لدعم الإنتاج المحلي”.

وفي السياق ذاته نوهت شبيبة أخنوش “بمخرجات الدورة الأولى للجنة الوطنية للاستثمارات التي أحدثت بموجب ميثاق الاستثمار، ومصادقتها على 17 مشروع اتفاقية و4 ملاحق اتفاقية، بقيمة إجمالية تقدر إلى 76.7 مليار درهم، ستمكن من إحداث 5.728 منصب شغل مباشر، و14.707 منصب غير مباشر”.

وعبّرت الشبيبة عن “اعتزازها بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية بدائرة بني ملال”، معتبرة أنها “تكرس ثقة المواطنين في التدبير الحكومي، رغم كل الافتراءات والهجمات التي تعرض لها الحزب”، مشيدة “بالدور الهام الذي لعبته الشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة في دعم ومساندة مرشح الحزب خلال هذه المحطة الهامة”.

وتوقفت الشبيبة عند “النجاح الكبير للمنتديات الجهوية للمنتخبين، والتي خلقت فضاء جديدا للتواصل والتكوين وتبادل التجارب بين منتخبي الحزب داخل كل جهات المملكة”، مشيدة “بمساهمة أعضاء الشبيبة في إنجاح هذه المحطات، وتعبيرها عن تجند كافة المنظمات الجهوية للمساهمة في إنجاح بقية المنتديات الجهوية للمنتخبين التجمعيين”.

تعليقات الزوار ( 2 )

  1. و ماتحشموش تكذبو على المغاربة ? لي بغا حقيقة الحكومة اهبط للسوق لي قريب حدا دارهوم و يسمع من اي كان . دعيناكوم لله

  2. يقول المثل المغربي ( شكون شكار العروسة ؟ امها او الحزارة جارتها ،لهذا شبيبة الاحرار تشكر حكومة الاحرار في اعز أزمة الغلاء !!!!! مع ان الواقع المر يقول العكس ان هذه هي اسوء حكومة في تاريخ المغرب بالنسبة للمواطنين المغاربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News