مجتمع

رغم كورونا..250 ألف طفل استفادوا من المخيمات الصيفية

رغم كورونا..250 ألف طفل استفادوا من المخيمات الصيفية

لم تمنع الظرفية الصحية الصعبة التي يفرضها تفشي وباء كورونا بالمغرب، وزارة الثقافة من تنظيم مخيمات صيفية هذا العام استفاد منها 250 ألف طفل ويافع ما بين  14 يوليوز و 21 غشت.

وأكد رئيس الجامعة الوطنية للتخييم محمد القرطيطي عدم تسجيل أية إصابات في صفوف المشاركين في هذه المخيمات الصيفية منذ انطلاقها منتصف يوليوز الماضي، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت الإمكانيات والتجهيزات الضرورية في مراكز الاستقبال، لاسيما المطاعم والمكيفات الهوائية ومواد التعقيم والسلامة الصحية بحكم الظرفية الوبائية”.

وأوضح مسؤولون في حفل اختتام البرنامج، احتضنه المركز السوسيو-رياضي للقرب جنان 4 بالقنيطرة ، في عطلة نهاية الأسبوع ، أن هذا البرنامج الذي نظمته وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الشباب والرياضة) بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم، أقيم على خمس مراحل بمشاركة 400 جمعية وتعبئة 25 ألف مؤطر جمعوي وإداري.

كما أن برنامج “صيفيات 2021” نفذ ب650 فضاء مفتوح موزعة على كامل التراب الوطني، منها مراكز الاستقبال ودور الشباب والنوادي النسوية والمركبات السوسيو-رياضية.

واقترح البرنامج الوطني التنشيطي الموجه للأطفال المنحدرين من الوسطين الحضري والقروي ومن الفئة العمرية 7-15 سنة و15-18 سنة، أنشطة موضوعاتية وثقافية ورياضية وتحسيسية، في احترام تام للتدابير الوقائية الجارية للتصدي لتفشي المتحور الجديد للكوفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News